مدير نظافة عدن يدعو للحفاظ على مشاريع التحسين والتشجير

> عدن «الأيام» فضل عبدالله الحبيشي

>
دعا المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين في عدن، م. قائد راشد أنعم، كافة الأجهزة والوسائل الإعلامية والقائمين على المؤسسات التعليمية وأئمة وخطباء المساجد ومنظمات المجتمع المدني، إلى الإسهام في توعية كافة شرائح المجتمع، وبأهمية المحافظة على نظافة وجمال عدن، وبخلق ضمير بيئي صحي ونشر ثقافة عامة عنوانها "مدينة نظيفة وحضارية يشارك في بنائها شتى أطياف المجتمع".

وأكد في تصريح صحفي اليوم، أن "النظافة والتجميل أمران متلازمان وأساسيان لنظام مجتمع متكامل، يتطلبان على الجميع التكاتف في تحقيقه من مؤسسات ومنظمات، لأننا جميعاً سنجني ثمار النجاح، أو سندفع ثمن الإخفاق، إذا تلوث الهواء والبيئة".

وأوضح أن الدور الذي تلعبه كل من وسائل الإعلام ودُور العبادة وأنشطة التوعية، يتمثل في تغيير السلوكيات الخاطئة والضارة المسيئة لتعاليم ديننا ولصورتنا الحضارية، والتحذير من مساوئ رمي المخلفات كبقايا القات وقنينات الشراب وأكياس البلاستيك وغيرها في الطرق والأماكن العامة وفي غير أماكنها المخصصة، وكذا بيان أضرار وضع الملصقات الجدارية والصور والكتابات العشوائية غير المنظمة في الشوارع ما يؤدي إلى تشويه المنظر الجمالي للمدينة.

وشدّد على أهمية العمل المشترك بين جميع القطاعات الأهلية والشبابية التطوعية، وإمكانية نشر الثقافة والتوعية، مشيراً إلى أن حملات النظافة في كثير من الأحيان ما هي إلا تذكير يهدف من ورائها الحث على تضامن الجميع في الحفاظ على صحة المجتمع.

وحذر قائد راشد أنعم من الممارسات الخاطئة التي تضر البيئة وبأنشطة أعمال النظافة وبمشاريع التحسين والتشجير، داعياً إلى الحفاظ عليها وحمايتها من كل عابث باعتبارها ملكية عامة للمجتمع، تخدم صحة الناس والبيئة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى