جمعية المخابز تدعو لمنع ظاهرة بيع الخبز المكشوف بالشوارع

> عدن «الأيام» خاص

> دعت جمعية المخابز والأفران إلى منع بيع الخبز بأنواعه بالشوارع والأسواق، على أن يقتصر بيع الخبز في الأفران والمخابز المخصصة لذلك، وأهابت الجمعية بوزارة الصحة وصحة البيئة الاضطلاع بدور فاعل بهذا الخصوص، والعمل على منع ظاهرة بيع الخبز بكافة أنواعه بالشوارع.

كما أوصت جمعية المخابز في بيان لها، أمس، بالعمل على توعية المجتمع بالمخاطر الصحية، جراء شراء الخبز من الشوارع والأسواق غير الصحية وسط الوضع الحالي الذي يشهد حالة من الانتشار غير المسبوق للأمراض والأوبئة، مشيرة إلى وجود أفران ومخابز تقوم ببيعه وبدورها الصحيح في خدمة المواطن والمجتمع بشكل عام.

وأوضحت الجمعية أنها قد قامت بحملة في مديرية كريتر، لمنع هذه الظاهرة غير الحضارية وغير الصحيحة بدأت بتاريخ 13/ 3/ 2020م وحتى اليوم، مقدمة الشكر لمدير شرطة كريتر فضل الجحافي الذي أبدى استعداده في المساعدة من خلال أفراد الشرطة لضبط الباعة وأصحاب المخابز التي تقوم بتمويل الباعة بالروتي في الشوارع المكشوفة.

كما أهابت الجمعية بوزارة الصحة ممثلة بصحة البيئة وجميع الجهات ذات العلاقة بالتعاون مع الجمعية في جميع مديريات محافظة عدن، للقضاء على هذه الظاهرة ومنع انتشارها بشكل دائم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى