المأمور مشبق يطلع على أضرار الأمطار بالمعلا

> عدن «الأيام» خاص

> اطلع مدير عام مديرية المعلا بالعاصمة عدن فهد مشبق، اليوم، على الأضرار الناتجة عن الأمطار الغزيرة في المعلا، والتي هطلت على مديريات العاصمة كافة.

وشملت الأضرار البشرية والمادية، التي تسببت بها سيول مياه الأمطار في مديرية المعلا، وفاة رجل وامرأة وإصابة 4 آخرين، وانهيارات ببعض المنازل، وجرف ممتلكات المواطنين من سيارات وخزانات مياه، وإعاقة لحركة السير في شوراع المديرية.

وتفقد مشبق أوضاع المواطنين في المديرية وخصوصاً منطقة الشيخ إسحاق التي تضررت بشكل كبير جراء سيول مياه الأمطار، مطمئناً على حالة المصابين جراء الانهيارات التي تعرضت لها منازلهم بسبب مياه الأمطار.
ووجّه المأمور بمعالجة المصابين على نفقة السلطة المحلية بمديرية المعلا.

وأشرف فهد مشبق على أعمال إعادة فتح الطرقات في منطقة الشيخ إسحاق بواسطة الشيولات والجرافات وتنظيف مناهل الصرف الصحي، وعملية شفط مياه الأمطار من غرف الكهرباء لتعود الكهرباء للعمل؛ كونها كانت منقطعة على عدد من الأحياء، مؤكداً أن السلطة المحلية بالمديرية ستبذل جهودها لمعالجة أضرار سيول الأمطار، حيث إنها وجدت لتقديم خدماتها للمواطنين خصوصاً في أوقات الأزمات.


وأوضح مشبق أن على السلطة المحلية بمحافظة عدن الالتفات لأحوال المواطنين وتخفيف المعاناة التي يعيشونها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، مشيراً إلى أن مديرية المعلا رفعت بتقرير لقيادة محافظة عدن عن أهمية بناء سدود لحماية المنازل من سيول مياه الأمطار، ولكن المحافظة لم تعطِ الموضوع أي اهتمام ما تسبب بوفاة شخصين وإصابة أربعة آخرين كنتيجة متوقعة للإهمال.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى