دوعن.. تدشين برنامج تدريبي ضمن إجراءات احترازية لمواجهة كورونا

> دوعن «الأيام» خاص

>
أقرت لجنة الطوارئ الفرعية لمكافحة كورونا، بمديرية دوعن محافظة حضرموت، اليوم، عدداً من الخطوات والتجهيزات الاحترازية المقترحة من قِبل مكتب الصحة بالمديرية لتوعية الناس واستعداد الكادر الطبي بكيفية تشخيص الحالات وآليات التبليغ عنها.

ويمثل الاحتراز في المديرية بتوفير جميع وسائل الحماية للعاملين الصحيين وتجهيز مستشفى بقشان بكافة الأدوات والأجهزة الضرورية باعتباره مركزاً لعلاج للحالات القادمة من مديريتي الضليعة، ويبعث بالإضافة إلى دوعن، وتكليف مدير مكتب الأوقاف في المديرية بإبلاغ أئمة المساجد والخطباء لتنفيذ قرار وزارة الأوقاف بإغلاق المساجد.

كما شددت اللجنة على أهمية توجيه رسالة لرؤساء اللجان المجتمعية للإشراف والمراقبة والإبلاغ عن المخالفين للقرارات والتوجيهات، وإشعار المواطنين في مناطقهم بعدم التجمع حفاظًا على صحتهم وسلامتهم والإبلاغ عن الوافدين من خارج المديرية، مؤكدة على إشعار جميع المطاعم بتعزيز النظافة والتعامل مع الأدوات والصحون السفري من قِبل الجهات المختصة.

وفي سياق متصل، وبمشاركة 35 عاملاً في القطاع الصحي، دشن مدير عام مديرية دوعن، سالم بانخر، بمعية مدير مكتب الصحة بالمديرية د.محمد أحمد العمودي، أمسن البرنامج التدريبي الوقائي التعريفي ضد فايروس كورونا (كوفيد - 19) بمستشفى الجحي.

ويأتي هذا البرنامج كإجراء احترازي نظراً لتفشي وباء كورونا عالمياً، حيث يتضمن عددًا من الدورات التدريبية بهدف رفد الكوادر الصحية بالمهارات اللازمة للتعامل مع الحالات المشتبه فيها والمؤكدة من كورونا بتمويل من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية ومؤسسة صلة للتنمية ومؤسسة العون التنموية.

وخلال التدشين، أشاد بانخر بالجهود التي يبذلها مكتب الصحة بالمديرية المنفذ للبرنامج والعاملين في هذا القطاع، منوهًا بأنه قد تم توزيع كافة التعميمات الصادرة للوقاية من هذا الوباء.

وأكد بانخر على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتوعية جميع المواطنين باتباع كافة التعليمات والتوجيهات الهادفة للحفاظ على سلامتهم، شاكراً جميع الدكاترة المحاضرين في هذه الدورة التدريبية، د. عبدالله بن غوث، رئيس اللجنة الاستشارية بكلية الطب ود. عبدالقادر با يزيد نائب رئيس اللجنة.

يشار إلى أن اللجنة الفرعية في دوعن، برئاسة مدير عام المديرية، سالم بانخر، و د. محمد أحمد العمودي مدير مكتب الصحة نائباً، وعضوية كل من: مدراء الأمن، الزراعة، الشؤون الاجتماعية والعمل، الأشغال، الأوقاف والإعلام.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى