نجل مسئول أمني يقتحم مجمعا قضائيا ويهدد قاضيا بالقتل في تعز

> تعز «الأيام» خاص

> استنكر محامون في تعز، أمس، جريمة الاعتداء التي تعرض لها القاضي المناوب في محكمة غرب تعز أنور المجيدي، على يد المدعو هشام عبد الواحد سرحان، نجل رئيس جهاز الأمن السياسي في تعز، يوم أمس الأول.

وكان هشام عبد الواحد سرحان ومعه المدعو خالد حركش التابعان لـ 22 ميكا و170، وبرفقة مجموعة مسلحة، قد حاولوا اقتحام المجمع القضائي وقاموا بالاعتداء على الشرطة القضائية، بهدف الوصول للقاضي أنور المجيدي أثناء عقده لجلسة مستعجلة بمحكمة الغرب، وقيامهم بإطلاق التهديدات عليه بالاعتداء، فيما لجأ القاضي المجيدي إلى إغلاق باب المجمع القضائي وقرر رفع الجلسات وتقرير تعليقها وإغلاق المحكمة ردا على الاعتداء.

وقال المحامي والناشط الحقوقي أسامة عبدالاله سلام الأصبحي لـ«الأيام»: "إن وقوع جريمة على قاض هو بالنسبة للمحامين وقوع جريمة على محام".. مطالبا المعنيين بالإسراع في ملاحقة الفاعلين ومحاسبتهم، لكي يكونوا عبرة لغيرهم ولكي يبقى قدر للدولة.

فيما أعرب المحامي طارق عبدالله الشرعبي، أمين عام شبكة محامون ضد الفساد، عن استيائه الكبير تجاه تلك الجرائم الجنائية التي ارتكبها ابن مسؤول أمني كبير في المجمع القضائي بقوة السلاح وتهديد القاضي أنور المجيدي بالقتل.

وأكد الشرعبي استحالة قيام دولة مدنية تصون الحقوق للعامة، إذا لم يطبق القانون على الكبير قبل الصغير، ومحاسبة قيادات الدولة قبل محاسبة الجناة من العامة.

واستنكرت شبكة محامون ضد الفساد محاولة تهديد القاضي المجيدي بالقتل، واعتبرتها محاولة يائسة لإسقاط العدالة، واستهدافا لمفاهيم دولة القانون، ومؤشرا إضافيا إلى أن الدولة تواجه خطر الانهيار والسقوط، انهيار القيم وسقوط هيبة السلطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى