إعفاء تلاميذ الصف الأول إلى السادس وتحديد اختبارات النقل والثانوية

> عدن «الأيام» خاص

> أصدرت وزارة التربية والتعليم في الحكومة الشرعية باليمن، أمس قراراً بشأن مواعيد إجراء اختبارات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019م، وكذا اختبارات النقل للفصل الدراسي الثاني للصفوف من السابع تعليم أساسي وحتى الثاني ثانوي، وذلك للمدارس التي استمرت الدراسة فيها خلال الفصل الثاني، وتلك التي توقفت الدراسة فيها، ولم تستمر بنفس الفصل.

وبموجب القرار التربوي الذي حصلت «الأيام» على نسخة منه، فقد تم إعفاء التلاميذ في الصفوف من (أول حتى سادس) من مرحلة التعليم الأساسي من اختبار الفصل الدراسي الثاني، ويتم جمع محصلة اختبار درجات الشهرين الأول والثاني وقسمة الناتج على (2)، واحتساب الناتج (50 %) كدرجات لهذا الفصل الدراسي.

وبالنسبة للمدارس التي لم تتمكن من أداء اختبار الشهر الثاني، قضى القرار بأن يتم اعتماد درجات اختبار الشهر الأول وقسمتها على (2)، واحتساب الناتج (50 %) كدرجات للفصل الدراسي الثاني، أما التلاميذ الذين لم يستفيدوا من هذه المعالجة، فيتم عمل دور تكميلي لهم مع اختبارات النقل المدرسي للصفوف من (سابع حتى ثاني ثانوي).

وبشأن اختبارات النقل للفصل الدراسي الثاني لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، أوضح القرار أن التهيئة والتحضير لاختبار النقل المدرسي للصفوف من (سابع حتى ثاني ثانوي)، ينبغي أن تتم في الفترة من 31 مايو إلى 4 يونيو من العام الجاري 2020م، فيما تبدأ الاختبارات الفعلية لهذه الصفوف في 7 يونيو، وتستمر حتى 21 من نفس الشهر.

وفيما يتعلق بموعد إجراء اختبارات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019م، قضى قرار وزارة التربية والتعليم، أن تبدأ هذه الاختبارات في 28 يونيو القادم، وخاصة بالمدارس الثانوية التي استمرت فيها الدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني.

ولمعالجة وضعية مدارس التعليم الأساسي والثانوي، التي لم يستمر التدريس فيها خلال الفصل الدراسي الثاني، قضى القرار بأن تستمر الدراسة للصفوف من (الأول تعليم أساسي حتى الثالث ثانوي) في الفترة الزمنية الممتدة من 31 مايو إلى 2 يوليو.

كما قضى القرار أن تُجرى في الفترة من 5 يوليو إلى 19 يوليو اختبارات النقل للفصل الدراسي الثاني للصفوف من (الأول تعليم أساسي حتى الثاني ثانوي)، فيما تبدأ في 9 أغسطس اختبارات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019م، وذلك في المدارس التي لم تستمر الدراسة فيها خلال الفصل الدراسي الثاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى