بمشاركة الدفاع المدني.. تدشين أول حملة رش معقمات في المعلا

> عدن «الأيام» بسام القاضي

>
دّشن مدير عام مديرية المعلا أ. فهد المشبق، صباح اليوم الأحد، بمقر المجمع الصحي حملة رش المعقمات بأحياء وشوارع المديرية برعاية مكتب صحة المعلا.

وانطلقت الحملة بمشاركة عربات الدفاع المدني وأكثر من 60 متطوعاً، وذلك ضمن الاحترازات الوقائية من كورونا، إذ أكد مشبق بأن هذه الحملة واحدة ضمن حملات، يتم التنسيق لها مع مكتب الصحة بالمديرية والمبادرات التطوعية احترازاً من كورونا.

تدشين أول حملة رش معقمات في المعلا
تدشين أول حملة رش معقمات في المعلا

وقال مشبق إن: "كافة الجهود المبذولة بالمديرية لمجابهة الفيروس هي جهود ذاتية وبرغم شحة الإمكانيات والوضع الذي يعيشه العالم بشكل عام وفي عدن بشكل خاص، فإنه يتحتم علينا أن نقدم ما بوسعنا بوجود الخيريين من أبناء المديرية وأبناء عدن بشكل عام".

وأشار مشبق إلى أن عربات الدفاع المدني ستقوم بعملية رش الشوارع والطرقات العامة بعد الساعة العاشرة مساء، أثناء دخول قرار حظر التجوال حيز التنفيذ حتى تكون عملية الرش أكثر سلاسة وتنظيم، حيث ستتولى شرطة المعلا بقيادة رئيس الشرطة العقيد محمد العلواني، عملية إغلاق الشوارع ومساندة رجال الدفاع المدني في تنفيذ عملية الرش، بالإضافة إلى المتطوعين الـ 60 من مؤسسة شباب عدن الواعد، الذين سيتولون عملية رش الأحياء وكافة أزقة مديرية المعلا عبر الآت مخصصة لرش المعقمات والمطهرات.


وأوضح مدير مكتب الصحة بمديرية المعلا د. خالد عبدالباقي، أن هذه الحملة ستسهم بشكل كبير برفع الوقاية من كورونا، منوهاً بأن المكتب قد خصص رقم طوارئ، يستقبل البلاغات على مدار الساعة وعلى المواطنين أن لا يترددوا في الإبلاغ عن أية حالة اشتباه على الرقم التالي 02/244666.

من جانبه، أكد العقيد محمد حسن الشميري، مدير مصلحة الدفاع المدني بالعاصمة عدن، على أهمية مشاركة الدفاع المدني بالحملات الوقائية والاحترازية من كورونا كون ذلك عملاً إنسانياً يندرج في صميم عمل رجال الدفاع المدني الذين لن يتوانوا عن التواجد وتنفيذ ما يتطلب من مهام تسهم في الحد من انتشار الوباء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى