الوليدي: لدينا وحدتا كشف عن كورونا ولا أساس لادعاءات وزير الانقلاب

عدن «الأيام» خاص

نفى وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية، د. علي الوليدي، ادعاءات عدم صلاحية أجهزة فحص كورونا في عدن، ونقل العينات إلى صنعاء لإجراء الفحوصات.

وقال الوليدي، في رد على الادعاءات، نشره في صفحته بـ "الفيس بوك": "تصريح من يسمى وزير صحة مليشيات الانقلاب بصنعاء، الذي قال فيه إن أجهزة فحص فيروس كورونا بعدن لا تعمل، وأن العينات تنقل إلى صنعاء لا أساس له من الصحة.. لدينا وحدة بيولوجيا جزئية في العاصمة عدن، فجهاز الـ (PCR) وصل منذ أكثر من 20 يوماً من دبي، عبر سلطنة عمان، بدعم من منظمة الصحة العالمية، وتم تركيبه من قبل خبراء من منظمة الصحة العالمية".

وأكد أن الجهاز يعمل، فقد فحص الكادر الفني وفريق منظمة الصحة العديد من العينات المشتبه إصابتها بالفيروس.
وأضاف: "لدينا أيضاً وحدة في المكلا افتتحناها يوم أمس (أمس الأول)، ووحدة أخرى في تعز، وحالياً يتم التحضير لفتح ثلاث وحدات خلال الأيام القادمة في سيئون والمهرة ومأرب كمرحلة ثانية ثم بقية المحافظات في المرحلة الثالثة".

هذا، وكان وزير الصحة في حكومة المتمردين الحوثيين، طه المتوكل، قد صرح، أمس الأول، في كلمة أمام مجلس النواب غير المعترف به، بأن فيروس كورونا إن ظهر في اليمن سيصيب أكثر من 90 % من الشعب، مقدراً عدد الوفيات المتوقع بسبب الفيروس نصف مليون يمني.
كما توقع المتوكل أن يحتاج مليون شخص إلى دخول المستشفيات في غضون شهرين، حال وصول كورونا، فيما توفر المستشفيات في البلاد (1500) سرير فقط، حد قوله.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى