"الثوري" نرحب بقرار التحالف الجديد ونحذر من الالتفاف على القضية الجنوبية

> عدن «الأيام» متابعات

>
رحبَ رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري، فؤاد راشد، باتخاذ التحالف "قرار وقف إطلاق النار في اليمن" من طرفه، واصفاً إياه بأنه صادق، وينطلق من مسؤولية إنسانية تجاه هذه الحرب، التي دخلت عامها السادس، وحصدت آلاف اليمنيين.

وأضاف راشد، في مداخلة له، أمس، للوكالة الروسية "سبوتنيك"، أن "القرار جاء في وقت حساس يجابه فيه العالم جائحة كورونا"، منبهاً من أن إذا دخل الوباء اليمن، لا سمح الله، ستحل كارثة إنسانية على اليمن شمالاً وجنوباً.

وأكد فؤاد راشد أن ترحيب الحراك الثوري بقرار وقف إطلاق النار، ينبع من مبدأ أن كل القضايا تُحل بالحوار "فنحن نرفض الحروب والدماء، وبنفس الوقت نحذر التحالف والشرعية والحوثيين من محاولة الالتفاف على القضية الجنوبية في أية تسويات سياسية مقبلة".

واختتم رئيس مجلس الحراك الثوري حديثه لـ "سبوتنيك": "نأمل أن يكون هذا القرار بداية لتسوية شاملة لكل القضايا العالقة، وعلى رأسها القضية الجنوبية، ووفقاً لما يرتضيه شعب الجنوب، بما يرتقي لطموحهم وتطلعاتهم السياسية، فإذا ما تم التلاعب بالقضية الجنوبية سواءً من طرف معين أو من جميع الأطراف، فإن الشعب الجنوبي لن يسكت إطلاقاً، ولن يرضى بأن تضيع سنوات نضاله".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى