المهرة وشبوة تغلقان حدودهما مع حضرموت

> الغيظة/ عتق «الأيام» خاص

> أعلنت السلطات المحلية بمحافظتي المهرة وشبوة، أمس، تعليق الحركة من وإلى محافظة حضرموت بعد اكتشاف حالة إصابة بكورونا في مديرية الشحر، وهي أول إصابة مؤكدة بالفيروس العالمي في اليمن.

وأصدر محافظا المهرة وشبوة توجيهاتهما بهذا الخصوص إلى الأجهزة الأمنية والقوات العسكرية المرابطة في المحافظتين، واطلعت عليها "الأيام"، حيث وجه محافظ المهرة محمد علي ياسر، قائد نقطة "الدمخ" في مديرية المسيلة، بإغلاق النقطة ومنع السيارات بكافة أنواعها من الدخول أو الخروج من المحافظة ابتداءً من أمس الساعة التاسعة صباحاً ولمدة 48 ساعة قابلة للتجديد.

وتقع نقطة الدمخ في مديرية المسيلة على المدخل الغربي لمحافظة المهرة مع حضرموت.

وكانت لجنة الطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد أعلنت، أمس، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت.

في السياق وجه محافظ شبوة النفطية محمد صالح بن عديو الأجهزة الأمنية بإغلاق جميع منافذ المحافظة مع محافظة حضرموت، ومنع الخروج أو الدخول إلى المحافظة نهائياً ابتداء من الساعة السادسة مساء أمس الجمعة وحتى إشعار آخر.

وقال التوجيه إن "أي استثناء للدخول أو الخروج تقره لجنة الطوارئ بالمحافظة".

وعلمت «الأيام» ان قوات اللواء الثاني مشاة بحري (بلحاف) في مديرية رضوم شرعت باغلاق جميع المنافذ والحدود بين مديرية رضوم الحدودية مع محافظة حضرموت.

وتحاول سلطتا المحافظتين توخي الحذر من انتقال الوباء إليهما عبر الاختلاط. وسبق للمحافظتين أن اتخذتا إجراءات أمنية وصحية وقائية لمنع تفشي الفيروس من المحافظتين في إطار سلسلة من الإجراءات التي أعلنتها الحكومة الشرعية والتي تخضع لها المحافظتان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى