جنوبيات من أجل السلام يشيدن بقرار وقف إطلاق النار

> عدن «الأيام» خاص

>
أعلنت مجموعة جنوبيات من أجل السلام، عن تضامنهن المطلق، مع كل النداءات الوطنية الداعية، لوقف الحرب في اليمن، وتأييدهن لكل خطوة تهدف للسلام.

وتطالب المجموعة بإخراج المعسكرات من مدينة عدن ومدن المحافظات المجاورة، وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين، ونشر ثقافة السلام جنوباً وشمالاً.

وشددت "جنوبيات من أجل السلام" على موقفهن المحايد، من كل الأطراف المتنازعة، ويؤسفهن ما آلت إليه الأوضاع الأمنية الصحية، في كل المحافظات، مما يجعلها عاجزة عن مواجهة وباء كورونا.
وتؤكد المجموعة على أهمية الاستجابة لنداء المبعوث الخاص للأمم المتحدة في اليمن، وأن تكون أطراف النزاع عند مستوى المسؤولية الإنسانية، في تدارك الكارثة الصحية القادمة.

وعليها، فإن المجموعة تطالب كل الأطراف، بما فيها التحالف، بالعمل على إغلاق كافة المنافذ، تفادياً لانتشار وتفشي الوباء، وبدعم المحاجر الصحية بالأدوية والمعدات الطبية.

ووفقاً لمرجعيتها المستندة للقرار 1325 وللمعاهدات الدولية، التي تبرز دور المرأة، فإن مجموعة جنوبيات من أجل السلام، تطالب بإشراك المرأة في المسارات الثلاثة، وخاصة الجوانب ذات الصلة بتأمين الجانب الإنساني، وإشراكها في اللجان الصحية ولجان المراقبة والمتابعة، بهدف خلق الوعي المجتمعي، لما للمرأة من دور فاعل في هذا المجال.

وفي الختام، أعلنت المجموعة استعدادها التام، للقيام بالدور المجتمعي، بما تتطلبه المرحلة، في متابعة وتنفيذ قرار وقف إطلاق النار، والذي يتزامن مع مواجهة فيروس كورونا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى