صلح قبلي ينهي قضية مقتل مواطن على يد شقيقه بحالمين

> حالمين «الأيام» عادل حمران

> عقد، أمس، في حالمين بلحج صلح قبلي خلص إلى الاتفاق على العفو في قضية مقتل سعد موسى العمري من قبل أخيه محمد موسى العمري، حيث تم القتل إثر مشاكل وخلافات أسرية في قرية العمري بحالمين.

وقد أفضت جهود خيرية، بذلها مشايخ ووجهاء وقيادات مدنية وعسكرية من أبناء مديرية حالمين وردفان إلى إنهاء القضية ووأد الفتنة بناء على التنازل والعفو المطلق لوجه الله تعالى من أولاد المرحوم سعد موسى حسين عن عمهم وأولاده، وتم إنهاء القضية وعودة المياه إلى مجاريها ولَمّ شمل الأسرة الواحدة.

ونال موقف أولاد المرحوم وعفوهم تقدير الناس في حالمين خاصة ولحج بشكل عام، حيث ضغطوا على جراحهم، لوجه الله تعالى وتقديراً لعمهم وأسرته وحرصهم على لم الشمل وتجنيب الأسرة والقبيلة نار الثارات وجرائم القتل، فعفوا وصفحوا لوجه الله تعالى.

حضر الصلح كل من: مدير مطار عدن، عبدالرقيب العمري، و مدير عام حالمين عبدالفتاح حيدرة، وقائد مقاومة حالمين العقيد أنور علي يحيى، ومدير أمن حالمين العميد علي مثنى سعيد، رئيس انتقالي حالمين ناجي المربي، والنقيب خالد السنمي، والشيخ قاسم عثمان البكري، وأركان اللواء الخامس العميد عبدالله صالح محرز، والشيخ علي يحيى أبو أنور، والشيخ أنيس الكاش، والشيخ عبيد حسن جبوره، والشيخ شمسان النسري، وعدد من أبناء وقادة ومشايخ وأعيان حالمين وردفان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى