تمديد حظر التجوال وإغلاق أسواق القات والمنافذ البرية لعدن

> حالة طوارئ جديدة في عدن وزيادة ساعات حظر التجوال

> عدن «الأيام» خاص:

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم السبت اجراءات جديدة فيما يتعلق بتطورات مواجهة مخاطر انتشار فيروس كورونا الذي اعلن امس الاول الجمعة رسميا اصابة مواطن في مدينة الشحر بحضرموت الساحل.
وذكر المجلس في بيان على موقعه الالكتروني ان قيادة المجلس عقدت اجتماعا برأسه اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي واللواء فضل حسن محمد قائد المنطقة العسكرية الرابعة، واللواء فضل باعش قائد قوات الأمن الخاصة

أقر تعديل وتمديد أوقات حظر التجوال لمدة أسبوعين أخرى اعتباراً من أمس الأحد بزيادة ساعات حظر التجوال ليبدأ من الساعة الثامنة مساءا وحتى الساعة السادسة صباحا، ولمدة أسبوعين أخرى بالاضافة الى الإغلاق الكُلي لأسواق القات، ومنع فتح نقاط جديدة لبيع القات في العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية، اعتباراً من الساعة 12 بعد منتصف ليل الأحد، وتكليف النقاط ومسؤولي المنافذ في المحافظات المعنية بمنع مروره ولمدة أسبوعين.

كما استعرض الاجتماع المشترك للقيادات العسكرية والأمنية إجراءات مجابهة "كورونا" في حين بدأت بالفعل القوات الامنية والعسكرية التابعة للمجلس في محافظتي لحج وابين تطبيق القرارات الجديدة.
وأقرّ الاجتماع إغلاق المنافذ البرية للعاصمة عدن، مع استمرار إغلاق المنافذ البرية والجوية، وكذا استمرار إغلاق المطاعم والأسواق التجارية الكبرى والمولات.

وجدد الاجتماع التأكيد على التزام المجلس الانتقالي الجنوبي بقرار قيادة التحالف العربي القاضي بوقف إطلاق النار وتكريس الجهود لمواجهة مخاطر فيروس كورونا، مشدداً على ضرورة وضع الخطط الكفيلة لضمان تكثيف حملات التوعية بكيفية الوقاية من فيروس كورونا، والعزل المنزلي، عبر وسائل الإعلام ونشر أرقام الطوارئ للإبلاغ عن أية حالات تشتبه إصابتها بالفيروس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى