وزارة التربية تطلق منصة يمن للتعليم عن بُعد

> عدن «الأيام»

>
أطلقت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، المنصة التعليمية الإلكترونية (يمن)، لطلاب وطالبات المرحلة الأساسية والثانوية.

وبحسب وكالة سبأ الحكومية، فقد دعت الوزارة، الطلاب والطالبات من الصف الأول أساسي حتى الصف الثالث ثانوي إلى الاستفادة من دروس المنصة التعليمية المقدمة عبر موقعها الإلكتروني: http://el.moe-ye.net، وكذا عبر الفيسبوك https://bit.ly/2XqlCuT، والتليجرام https://t.me/el_moeye، وتويتر https://twitter.com/lms_yemen، وقناة اليوتيوب https://bit.ly/2Vh2g8l.

وقد حضر تدشين المنصة، وزيرا التربية والتعليم د. عبدالله لملس، والاتصالات وتقنية المعلومات م. لطفي باشريف، ونائب وزير الإعلام د. حسين باسليم، ووكيل وزارة التربية لقطاع المناهج د. صالح الصوفي.
وأكد د. لملس، أهمية إطلاق المنصة التعليمية الإلكترونية للتعليم عن بُعد من أجل المساهمة في إيصال الدروس العلمية للطلاب، للاستفادة منها في التحصيل العلمي في ظل جائحة كورونا والتوقف الاضطراري عن التعليم، وذلك لتجنب الطلاب التجمعات.

من جانبه، أكد د. باسليم، أهمية الجهود المبذولة في إطلاق المنصة من جانب وزارات التربية والاتصالات والإعلام باعتبار تلك المنصة البديل الأنسب لتلقي الطلاب الدروس العلمية في ظل هذه الظروف.
بدورها، أوضحت مدير عام التعليم الإلكتروني بوزارة التربية ناهد عمر، أن منصة يمن هي منظومة للتعليم عن بُعد، وتضم دروساً تعليمية مسجلة على شكل مقاطع فيديو، ومكتبة رقمية ودروس محوسبة تشمل كل المواد الدراسية، وأنه تم إعداد المواد التعليمية وفقاً لمناهج وزارة التربية.

وفي الـ 23 من مارس الماضي، قررت الحكومة اليمنية، تمديد تعليق العملية التعليمية في المناطق الخاضعة لسيطرتها حتى 30 مايو المقبل، في إطار الإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا.
ووجه رئيس اللجنة العليا للطوارئ بالحكومة اليمنية، سالم الخنبشي، بتمديد تعليق التعليم العام والجامعي والفني والمهني، اعتباراً من 23 مارس الماضي، وحتى 30 مايو المقبل.

وكانت الحكومة اليمنية أعلنت، في 14 مارس، تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية لمدة أسبوع، ضمن سلسلة إجراءات اتخذتها لمواجهة كورونا.
كما تضمنت الإجراءات إغلاق المنافذ الجوية والبرية وإيقاف رحلات الطيران، وإغلاق الأسواق وصالات الأفراح والحدائق العامة، إضافة لتعليق كافة الفعاليات والأنشطة الرسمية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى