افتتاح المحجر الصحي بمستشفى زنجبار

> زنجبار «الأيام» خاص

>
افتتح محافظ أبين أبوبكر حسين سالم، بمعية وكيل وزارة الصحة العامة والسكان د. علي الوليدي ومدير عام مكتب الصحة العامة د. جمال امذيب، اليوم الأربعاء، المحجر الصحي بقسم الإسهالات في مستشفى زنجبار، المخصص لاستقبال حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد.

وجهز المحجر تجهيزه بالأجهزة والمستلزمات الطبية من قبل وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، ويشمل 40 سريراً، بالإضافة إلى قسم خاص للعناية المركزة وكادر طبي مكون من 30 شخصاً.

وأكد المحافظ أن افتتاح المحجر الصحي بزنجبار، جاء بجهود بذلتها السلطة المحلية ومكتب الصحة لتجهيز المحجر بالمعدات والأجهزة اللازمة وبدعم من قبل منظمة الصحة العالمية وإشراف وزارة الصحة، مشيراً إلى ضرورة إعلان مكتب الصحة بالمحافظة حالة الجاهزية، منوهاً بالدور المهم الذي يقع على فرق الترصد الوبائي.

وقال الوليدي: "إن افتتاح المجر الصحي بمستشفى زنجبار، يأتي في إطار الاهتمام الذي توليه الوزارة لتجهيز المحاجر الصحية لمجابهة الفيروس، ونولي أبين اهتماماً خاصاً، إذ بذلت السلطة المحلية جهوداً كبيرة على كافة المستويات ليس فقط لمجابهة كورونا، ولكن قد أثبتت في مراحل سابقة قدرتها على مواجهة جميع الأمراض والأوبئة في المحافظة.

وأوضح مدير عام مكتب الصحة والسكان جمال امذيب، بأنه يتم العمل حالياً على تجهيز مركز العزل العام بمستشفى الرازي بجعار والمعهد الصحي بجعار، ليكون المحجر الصحي الثالث في المحافظة، بالإضافة إلى تجهيز مستشفى الشهيد محنف بلودر خلال الأيام القادمة.

من جانب آخر، تفقد المحافظ أبوبكر حسين ووكيل الوزارة د. علي الوليدي، مركز الأمومة والطفولة بزنجبار ومستشفى الرازي العام بمدينة جعار واطلعا على كافة التجهيزات والصعوبات التي يعاني منها ووعد الوليدي بتقديم الدعم اللازم للقطاع الصحي في المحافظة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى