حلقة توعوية لموظفي "التأمينات" حول كورونا

> عدن «الأيام» غازي النقيب

>
نظمت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالعاصمة عدن، أمس الخميس، حلقة توعوية حول فيروس كورونا لموظفي فرع المؤسسة بالمعلا، بالتنسيق مع جمعية "شباب جامعيين بدون عمل".

وتناولت الحلقة عدداً من المواضيع المتعلقة بدليل الأمراض الوبائية الشائعة للفيروسات المتعددة ومنها فيروس كورونا وأعراضه المرضية ومسبباته وطرق انتقاله وكيفية الوقاية منه، بالإضافة إلى إيضاح الأساليب المثلى لتطهير الأسطح والمنازل وبيئة العمل، وكيفية استخدام المعقمات وبيان أنواع الكمامات الواقية واستخداماتها الصحيحة.

وتطرق د. أنور أحمد، خلال الحلقة، إلى شرح موجز عن أمراض الكوليرا وحمى الضنك والمكرفس والملاريا وأعراضها، مشدداً على ضرورة ممارسة السلوكيات الصحية الصحيحة وتجنب الازدحام في الأماكن العامة والاهتمام بالنظافة الشخصية والعامة.

وأوضح رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أحمد صالح سيف، بأن الفعالية تأتي ضمن أنشطة المؤسسة الهادفة إلى تعزيز ورفع الوعي لدى الموظفين بالمركز والفروع بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة من قِبل وزارة الصحة العامة في مواجهة تفشي كورونا، مؤكداً على أهمية تكاتف كافة الجهود الوقائية المبذولة من قبل الجهات الرسمية والمجتمعية للحد من انتشار الأوبئة والوقاية منها.

بدوره، أشار مدير عام فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمعلا، خالد علي جابر، إلى أهمية الفعالية التوعوية في ظل الظروف الصحية الراهنة وانتشار فيروس كورونا على مستوى دول العالم، وما يستوجب الحذر وأخذ الاحتياطات الضرورية في بيئة العمل لحماية الموظفين ونشر الوعي الصحي وفق الإجراءات الاحترازية لتجنب هذا الوباء.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى