التوصل إلى اتفاق مبدئي لسحب القوات التي دخلت أبين وشبوة

> عدن «الأيام» خاص

> توصلت لجنة التهدئة بين الانتقالي الجنوبي والشرعية اليمنية إلى مسودة بشأن قضايا الخلاف التي تسببت بتأزيم الوضع العسكري في أبين، على أن يتم التفاوض بين الطرفين لحسمها والتوصل إلى اتفاق يجنب الانزلاق إلى الصدام بين القوتين.

جاء ذلك عقب لقاء جمع، أمس، لجنة التهدئة التي يترأسها اللواء ثابت مثنى جواس بممثلي الشرعية، وهم: العميد سند الرهوة قائد اللواء الأول حماية رئاسية، والعميد سيف القفيش قائد اللواء 115، والعميد عوض الأهطل، والعميد علي القملي قائد اللواء 103، وممثلو الانتقالي وهم: محسن الوالي وحسين البيشي ومحمد علي هادي وناصر حويدر.

وأفاد «الأيام» مصدر مطلع أن اللقاء كان تمهيديا، وتم فيه "وضع أهم النقاط التي يجب على الأطراف تنفيذها، وهي تنفيذ خطوات اتفاق الرياض ونقاطه، ومنها سحب القوات العسكرية التي أتت من خارج أبين"، مؤكداً أن لقاء آخر من المقرر أن يعقد، اليوم، للاتفاق على هذه النقاط.

وقال: "ممثلو وفد الشرعية طلبوا وقتاً للتشاور مع باقي قياداتهم العسكرية في شقرة ونقل لهم هذه النقاط، فيما وفد الانتقالي أبدى استعداد المجلس لتنفيذ مخرجات اتفاق الرياض، مؤكدين أن المجلس ملتزم منذ اليوم الأول لاتفاق الرياض".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى