مركز سلمان يدشين المرحلة الثانية من مشروع الأطراف الصناعية بعدن

> عدن «الأيام» وائل القباطي

> ن المقرر أن يستفيد (1091) شخص من مشروع دعم مركز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي، الذي دشنه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، صباح اليوم الأحد، في عدن للمرحلة الثانية.

وقال مدير مركز الملك سلمان في مكتب عدن، صالح الذيباني: "إن المستفيدين من المرحلة الثانية من المشروع موزعون بين تركيب أطراف وإعادة تأهيل وصيانة أطراف، فضلا عن خدمات التأهيل والدعم النفسي، وتدريب كوادر محلية وتوطين الخدمات.

وأشار الذيباني إلى أن مشروع دعم مركز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي، الذي ينفده المركز بمحافظاتي مأرب وتعز، يهدف للوصول إلى (2110) مستفيدين في مجال تقديم خدمات تركيب الأطراف وصيانتها وإعادة التأهيل الجسدي والعلاج الطبيعي، مؤكداً استمرار مركز الملك سلمان بتقديم الدعم الصحي لمختلف القطاعات الحيوية في اليمن لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

فيما أوضح وكيل الشهداء والجرحى، علوي النوبة، أن تدشين المرحلة الثانية لمشروع دعم مركز الأطراف الصناعية بعدن سيساهم في التخفيف من معاناة المواطنين الذي فقدوا أطرافهم إثر الحرب أو بحوادث أخرى من محافظات (عدن، لحج، أبين، والضالع) لافتاً إلى أن المرحلة الثانية من المشروع تزامنت مع المراحل التي تستهدف الجرحى والحالات الإنسانية في محافظتي مأرب وتعز.

من جانبه أشاد عبد الرقيب محرز، مدير الخدمات الطبية بوزارة الصحة، بالدعم المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المتواصل لكل الجوانب الخدمية في إطار القطاع الصحي في بلادنا، معبراً عن شكره وتقديره لمركز الملك سلمان وللمملكة العربية السعودية؛ ملكاً وحكومة وشعباً.

وكانت المرحلة الأولى من المشروع في عدن استهدفت أكثر من 400 جريح حرب، من خلال تجهيز الأطراف وتركيبها للأشخاص الذين بترت أطرافهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى