الرئيس هادي: استكمال مشروع كهرباء عدن الجديدة سيوفر أعباء على خزينة الدولة

> الرياض «الأيام» خاص

>
وجّه الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، الحكومة بدفع مستحقات الكهرباء لمختلف شركات الطاقة العاملة بعدن، لتأمين استمرار تقديم خدماتها لمصلحة المواطن في ظلّ الظروف الراهنة.

وأكد فخامة الرئيس خلال اتصاله، أمس، بمحافظ عدن أحمد سالم ربيع، أن استكمال إنجاز مشروع كهرباء عدن الجديدة بقدرة (264) ميجا وات قابلة للتوسعة إلى (500) ميجا وات، والتي بافتتاحها ستوفر على خزينة الدولة أعباء مالية وموارد يتم دفعها لشراء الطاقة لمواجهة احتياجات عدن والمناطق الحارة.

وشدد الرئيس على ضرورة متابعة الخدمات والاحتياجات الضرورية للمواطن بالعاصمة المؤقتة عدن، والمتصلة بحياته اليومية في قطاعات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والنظافة والصحة والطرقات والخدمات التموينية ومتابعة ومراقبة أسعار المواد الغذائية وغيرها، بالتعاون مع وزارة الصناعة والغرفة التجارية مع حلول شهر رمضان.

وعبر عن تمنياته لجميع أبناء عدن والوطن بشكل عام، بدوام الأمن والاستقرار وأن يسود السلام والصحة والرحمة والمغفرة ربوع الوطن أرضاً وإنساناً.

وحثّ فخامته على أهمية اضطلاع كافة الأجهزة التنفيذية والخدمية والأمنية بمهامها ومسؤولياتها لتحقيق المهام والواجبات المناطة بها لمصلحة الوطن والمواطن. مشدداً على أهمية تنفيذ توجيهاته السابقة للحكومة وقيادة محافظة عدن، في القيام بواجباتهم وتنفيذ التزاماتهم فيما يتصل باتخاذ التدابير والخطوات اللازمة، لتجاوز تداعيات آثار الأمطار والسيول وأضرارها التي لحقت بمدينة عدن.

من جانبه، عبر محافظ عدن عن امتنانه وتقديره للمتابعة الحثيثة لفخامة الرئيس لمجمل الأوضاع التي تشهدها البلد ومنها العاصمة المؤقتة عدن، مثمناً توجيهاته الكريمة للحكومة بإيجاد المعالجات لتجاوز انقطاعات الكهرباء التي تشهدها عدن، خاصة مع قدوم فصل الصيف وشهر رمضان المبارك، لافتاً إلى الجهود التي تبذل في هذا الإطار بتعاون وتكاتف الجميع، إضافة إلى الاهتمام بمختلف القطاعات الخدمية والتموينية وغيرها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى