محافظ لحج يرفض بيان الانتقالي ونائبه يؤيد

> الحوطة «الأيام» خاص

> أعلن محافظ لحج، اللواء أحمد عبدالله تركي، رئيس اللجنة الأمنية، أمس، رفض قيادة السلطة المحلية لمحافظة لحج إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي حالة الطوارئ العامة بالمحافظات الجنوبية وإدارته الذاتية لها، واصفاً إجراءات الانتقالي بالطائشة.

وأكد بيان صادر عن قيادة السلطة المحلية لمحافظة لحج، تلقت «الأيام» نسخة منه، أن "فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي هو وحده من يملك قانون حق إصدار مثل هذه التدابير"، في إشارة منه إلى أن تدابير الإدارة الذاتية التي أعلنها الانتقالي، يوم أمس الأول، ليست قانونية.

وقال البيان إن قيادة السلطة المحلية لمحافظة: "تجدد وقوفها إلى جانب الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله ورعاه، وتأييدها الكامل لقيادته الحكيمة الشرعية للبلاد".

ودعت قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج، في بيانها، أطراف اتفاق الرياض إلى الانصياع إلى صوت العقل وترجمة جهود لجان التهدئة على الواقع الفعلي بالعودة إلى العمل السياسي المرن الذي يسعى إلى تحقيق النهوض التنموي للشعب في كل المجالات الخدمية.

يذكر أنها المرة الأولى التي يعلن فيها محافظ لحج رفضه لإجراءات أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي اتخاذها، ما يشير إلى مزيد من التعقيدات في المشهد الجنوبي بالأيام الأولى من إعلان الانتقالي إدارته الذاتية للمناطق الجنوبية الواقعة تحت سيطرته.

ومن جهة أخرى أعلن نائب محافظ لحج الأمين العام للمجلس المحلي لحج عوض بن عوض الصلاحي مباركته وتأييده لإعلان المجلس الانتقالي التاريخي بفرض الإدارة الذاتية للجنوب.

وقال الصلاحي في بيان "في هذه اللحظات السعيدة والمباركة وفي غمرة الفرحة التي اجتاحت قلوبنا بالإعلان العظيم والتاريخي لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بحالة الطوارئ والسيطرة الكاملة على المؤسسات والمرافق الحكومية وقطع دابر التآمر على شعبنا وقضيته الجنوبية، التي قدم في سبيل الانتصار لها وإعلان دولة الجنوب المستقلة بحدودها السيادية المتعارف عليها قبل اتفاق 22 مايو المشؤم قوافل من الشهداء الأبرار والجرحى".

وأضاف "نبارك هذه الخطوة والقرار التاريخي المدروس، وسوف نكون بمقدمة الصفوف مع كل المناضلين، وننتهزها فرصة بتوجيه الدعوة إلى كل الأحرار والغيورين على عرضهم ووطنهم إلى الالتفاف حول قيادتنا السياسية ممثلة بالقائد الفذ عيدروس بن قاسم الزبيدي وقيادة المجلس الانتقالي ووطنهم الجنوبي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى