رحيل نجم الزمن الجميل ولاعب الوسط محمد عبد الرزاق شوكرة

> الحوطة «الأيام» خاص :

> * فقدت الأوساط الاجتماعية والرياضية والتربوية ، في مدينة الحوطة بلحج يوم أمس الأول السبت ، أحد نجوم كرة قدم الزمن الجميل (الفقيد محمد عبد الرزاق شوكرة) إثر مرض عضال ألم به ، بعد حياة حافلة بالعطاء المخلص ، قضاها في (التربية والتعليم) و (الرياضة) استمرت لعقود من الزمن ، حيث كان الفقيد يعد من أشهر الرياضيين في محافظتي لحج وعدن ، ومن مشاهير لعبة كرة القدم التي كان فيها أشهر من نار على علم فقد كان لاعب وسط ماهر ما تزال تتذكره الأجيال المتعاقبة حين كان يصول ويجول في ملاعب كرة القدم، وتعرفه جماهير كرة القدم في لحج وعدن وأبين وبقية مدن ومناطق الوطن.

* لعب الفقيد الغالي محمد شوكرة خلال مشواره الكروي ، مع عدد من الفرق الرياضية المشهورة والكبيرة في محافظة لحج ، والتي كان منها أندية لحج المعروفة وهي : المريخ الرياضي ، اتحاد الريف الرياضي ، والاتحاد اللحجي الرياضي ، حيث ظل هذا الفقيد يقدم خبراته ومهاراته لأبنائه من لاعبي أندية لحج ، وفي مقدمتها نادي الطليعة الرياضي العريق.

* ويقول الكاتب والباحث المعروف (الأستاذ محسن كرد) أن الفقيد كان من مواليد حارة مساوى في عام 1945م ، وقد درس في المدرسة المحسنية العبدلية، ثم في معهد المعلمين في عدن .. والتحق بسلك التربية والتعليم عام 1969م كمعلم في المدرسة المحسنية العبدلية، وتنقل بعدها للتدريس في عدد من المدارس حيث كان يعد نموذجاً للمعلم المثالي المخلص لرسالته النبيلة.

* كما أشار الباحث الأستاذ القدير محسن كرد ، إلى أن (الفقيد التربوي والرياضي محمد عبد الرزاق شوكرة) ، كان قد تحصل على دورة تأهيلية في مجال الرياضة حيث ابتعث إلى دولة الهند الصديقة في عام 1979م .. وعندما عاد إلى بلاده ، إنتقل للعمل، كمسئول عن مكتب رعاية الشباب في مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج ورغم حداثة تشكيل مكتب رعاية الشباب ، وشحة الإمكانيات إلا أنه بذل جهداً كبيراً في إعداد الفرق الرياضية المدرسية ، ولمهاراته وخبراته الكبيرة، تم طلبه من قبل جامعة عدن للعمل في كلية ناصر للعلوم الزراعية وذلك للإشراف وتدريب الفرق الرياضية التي كانت تتبع هذه الكلية التي ظل يعمل فيها حتى يوم تقاعده في عام 2005م .. رحم الله فقيدنا الغالي محمد شوكرة وأسكنه فسيح جناته .. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى