قبائل يافع وبلعبيد بشبوة وحضرموت يحثون على التخندق مع الشعب

> عدن/ وادي حضرموت «الأيام» خاص

>
أعلن حلف أبناء يافع تأييده لإعلان المجلس الانتقالي الجنوبي بإدارة الحكم الذاتي في عموم محافظات الجنوب.

وقال الحلف في بيان، أمس: "يتابع حلف أبناء يافع باهتمام بالغ مجريات الأحداث على الساحة الجنوبية وصولاً إلى بيان المجلس الانتقالي الصادر يوم السبت 25 أبريل، والذي كان لا بد لمثل هذا البيان التاريخي أن يأتي منذ فترة طويلة كنتيجة طبيعية تقتضيها الظروف المزرية التي يعاني منها شعب الجنوب العظيم على إثر ما تمارسه شرعية الفساد من تعذيب ممنهج في حق أبناء الجنوب".

وأضاف: "يؤكد حلف أبناء يافع على تأييده المطلق لهذه الخطوة الشجاعة التي أعلنها المجلس الانتقالي بقرار فرض حالة الطوارئ والإدارة الذاتية للجنوب".
وحث حلف أبناء يافع على رفع درجة الاستعداد لإنجاح المهام الكبيرة المناطة على عاتق الجنوبيين عامة في هذه المرحلة وما يتليها من مراحل، وقال "ينبغي أن تتضاعف فيها عظمة المهام".

وقال الحلف: "يتطلب الأمر إلى رفع درجة الهمة والاستعداد لصعود القمة من خلال تجسيد روح التكاتف والتصالح والتسامح والاحترام المتبادل وتضافر الجهود، لأجل النهوض بهذا الوطن الجريح والإيثار والتجرد من الذاتية والتبعية البغيضة سواء كانت تلك التبعية مناطقية أو جهوية أو حزبية أو خارجية".

وطالب الحلف بالتركيز التام على رفع معاناة شعب الجنوب العظيم والعمل على تحقيق أهدافه المشروعة، بحسب البيان.
وفي سياق متصل، أعلنت قبيلة بلعبيد بشبوة وحضرموت، أمس، تأييدها الكامل للخطوات التصعيدية التي اتخذها المجلس الانتقالي الجنوبي بالإدارة الذاتية للجنوب وبسط سيطرته على موارد الدولة.

وقالت قبيلة بلعبيد في بيان: "تابعنا البيان الشجاع والصائب الذي أصدره المجلس الانتقالي الجنوبي ممثل الشعب الجنوبي في العاصمة عدن والذي أعلن فيه حالة الطوارئ في العاصمة الحبيبة عدن وكل محافظات الجنوب، والذي أعلن فيه أيضاً إدارته الذاتية للجنوب، وذلك بسبب فشل وتعمد ما يسمى بالشرعية اليمنية القيام بمهامها ومسؤولياتها تجاه أبناء العاصمة عدن وكل محافظات الجنوب وحصار وتجويع الشعب الجنوبي الممنهج لتركيعه وإذلاله للقبول بمشاريع قوى الاحتلال اليمني المتخلف فقد صبر وانتظر الشعب الجنوبي طويلاً لمثل هكذا قرارات شجاعة وعظيمة من قيادة شجاعة، وعليه فإننا نحن قبيلة بلعبيد في محافظة شبوة وحضرموت، نعلن تأييدنا لما جاء في بيان المجلس الانتقالي الجنوبي ووقوفنا الكامل إلى جانب القيادة والشعب، وسنعمل بجهود مضاعفة لتنفيذ وتطبيق ما جاء فيه، لما في ذلك من مصلحة للشعب والوطن الجريحين جراء ممارسة وأساليب قوى الاحتلال اليمني، كما ندعو كل قبائل الجنوب إلى الاصطفاف والتخندق في خندق الشعب والوطن.

صادر عن مشايخ وعقال ومقادمة قبيلة بلعبيد بشبوة وحضرموت".
كما أعلن الشيخ عمر حسين الصلاحي، شيخ قبيلة آل الصلاحي في مكتب الضبي بيافع، تأييده لقرارات المجلس الانتقالي في الإدارة الذاتية للجنوب.

وجاء في البيان الصادر عن قبيلة آل الصلاحي "نعلن تأييدنا المطلق للقرارات المصيرية الشجاعة والجريئة التي اتخذتها رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، استشعاراً منها بالمسؤولية الوطنية تجاه شعبنا الجنوبي، ورفع المعاناة عنه، من حرب الخدمات وسياسة التجويع التي تمارسها حكومة الشرعية ضد أبناء شعبنا في الجنوب، بهدف تركيعهم والنيل من قضيتهم في الحرية والاستقلال واستعادة دولتهم الجنوبية.

ومن هذا المنطلق، فإننا ندعم وبكل قوة قرار المجلس الخاصة بالإدارة الذاتية للجنوب ومؤسساته السيادية والإرادية والخدماتية، وتأسيس مداميك الدولة الجنوبية القادمة".
كما أعلنت قبيلة آل سعيد كلد بيافع دعمها لقرار المجلس الانتقالي، ودعت في بيان صادر عنها كافة أبناء الجنوب إلى الوقوف مع هذا القرار والتأهب لتنفيذ أية مهام من شأنها حماية القرار وتنفيذه.

وقال البيان: "نعلن باسمنا وباسم قبيله آل سعيد، كلد يافع، تأييدنا ومباركتنا، امتداداً لتأييد الوالد الشيخ المرحوم نصر بن حسين ثابت السعيدي، الذي أعلن تأييده التاريخي للحراك الجنوبي في المقارعة والتصدي لقوى الاحتلال اليمني عند انطلاق الحراك الجنوبي، ومن هنا نجدد الدعم والتأييد للإعلان التاريخي الذي أعلنته هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، بقيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، مساء أمس الأول تاريخ 2020/4/25م الموافق 2 رمضان 1441هـ للإدارة الذاتية والسيطرة على المؤسسات والأرض الجنوبية وإعلان حالة الطوارئ في الجنوب العربي، وذلك بسبب فشل ما تسمى بالشرعية القيام بمهامها ومسؤولياتها تجاه أبناء العاصمة عدن والجنوب كافة، وحصار وتجويع الشعب الجنوبي الممنهج لتركيعه وإذلاله للقبول بمشاريع الاحتلال اليمني المتخلف".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى