وباء تشابه أعراضه كورونا يجتاح حارة بدار سعد

> عدن «الأيام» خاص

> أفاد مصدر إعلامي مطلع بأن حالة من الخوف والقلق بدأت تنتشر حالياً بين سكان إحدى حارات مديرية دار سعد في العاصمة عدن، عقب معرفتهم بأن امرأة من سكان تلك الحارة توفيت، يوم أمس الأول، إثر تعرضها للإصابة بمرض رئوي مفاجئ، وأن وفاتها جاءت بعد أسبوع من وفاة ابنها متأثراً بنفس المرض.

وأشار المصدر إلى أن هناك غموضاً تاماً يحيط بهذا المرض وأعراضه، والأسباب التي أدت إلى ظهوره وانتشاره بين سكان تلك الحارة الواقعة بمديرية دار سعد، موضحاً أن الأعراض المصاحبة للمرض شبيهة إلى حد ما بالأعراض التي تظهر عند الحالات المصابة بفيروس كورونا.

ووفقاً لما ذكره المصدر الإعلامي، وتداولته بعض المواقع الإخبارية، فإن الشاب المتوفى يعمل بنقل البضائع من السعودية، وقد دخل البلاد منذ أسبوعين قادماً من الرياض، وعقب عودته ظهرت عليه أعراض ذلك المرض، ورفض استقباله عدد من المستشفيات، وبعد اشتداد حالته تم نقله إلى مستشفى ابن خلدون بمحافظة لحج وتوفي هناك.

إلى ذلك، عبر العديد من سكان الحارة عن تخوفهم من انتشار المرض بين أوساطهم وانتقاله إلى حارات أخرى من المديرية، مناشدين مسؤولي الصحة والمنظمات الإنسانية والجهات المختصة سرعة التدخل والنزول إلى الحارة الموبوءة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الحالات المصابة وذويهم إلى الحجر الصحي، والقيام بعملية الرش والتعقيم للحارة المستهدفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى