الوالي: مركز الأمل جاهز وسنفتتح آخر في مستشفى الجمهورية

عدن «الأيام» خاص

كشف رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، د. عبد الناصر الوالي، عن مساعٍ لتجهيز مركز في مستشفى الجمهورية بعدن لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقال الوالي إن مركز الأمل بات جاهزاً وأن منظمة أطباء بلا حدود تولت الإشراف على المركز، مؤكداً توفير وسائل الوقاية للأطباء والعاملين في هذا المركز.

وأضاف، في رد على مناشدة رفعها 175 طبيباً بعدن، بشأن فرض حضر التجوال وتوفير وسائل السلامة، "إخوتي الكرام وزملائي الأطباء، هذه أمور يستطيع أي أحد أن يقوم بها، ولكن عملكم لا يستطيع أي أحد غيركم أن يقوم به، أنتم درع الأمة الأول وحاجزها المنيع إذا تصدعت الأمة، تعالوا معنا إلى الميدان، قفوا بخبرتكم وقوتكم إلى جوار زملائكم ساندوهم وساعدوهم، نحن نحتاج إلى أكثر الخبرات تجربةً في هذه المعركة المصيرية، انزلوا إلى المستشفيات الخاصة والعامة هناك المعركة تحتاجنا جميعاً".

وتابع: "وسائل الوقاية توفرت وتتوفر بالتدريج، هناك شحة في العالم كله. مركز الأمل جاهز وأطباء بلا حدود تحملوا الإشراف عليه وسيتحسن الوضع بالتعاون معهم، ونسعى لتجهيز مركز في الجمهورية جهزناه، ولكن الأطباء نحتاج منهم إلى التعاون".

واختتم: "نحتاج إلى الجميع بدون استثناء، ابدأ بنفسك. لا تسمحوا أن ننهزم، ولا لمستشفياتنا أن تنهار. معاً سنهزهم المرض رغم كل الظروف، تذكروا 2015 كانت أكثر قساوة، ولكنها لم تهزمنا".

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى