مدير الترصد الوبائي بلحج يدعو الأجهزة الأمنية لفرض حظر تجوال

> الحوطة «الأيام» خاص

>
حذّر مدير الترصد الوبائي بمحافظة لحج، د. عبد الرب المندعي، من وقوع كارثة حقيقية تحل بالمواطنين، إذا لم تُتخذ الإجراءات الاحترازية لمجابهة وباء كورونا، وتفرض قيادة المحافظة والأجهزة الأمينة والحزام الأمني حظر تجوال بقوة القانون، لإجبار المواطنين على البقاء في منازلهم حفاظاً على سلامتهم.

وقال د. المندعي، في رسالة رفعها لمحافظ لحج وقيادات الأجهزة الأمنية بالمحافظة، أمس: "إن عدد الحالات المصابة بكورونا في تزايد متسارع، وأنه لا يخفى على الجميع أن مرض كورونا عجزت أمامه أقوى الأنظمة الصحية في العالم ولم تتمكن هذه الدول إلا من التخفيف من نسبة الإصابات وتخفيف الضغط على المستشفيات، وذلك عبر فرض حظر التجوال".

وأشار المندعي إلى أن حدوث حالات وفيات وحالات موجبة مؤكدة في (PCR) يستدعي اتخاذ قرار عاجل بحظر التجوال وإجبار الناس على التباعد الاجتماعي، موضحاً أنه من خلال التعامل مع الحالات المصابة والمخالطين، لاحظوا عدم تجاوب المواطنين مع التوجيهات الصحية، حيث إنهم لا يلتزمون بالنصائح المقدمة من الفرق الميدانية، بل إنهم غير مصدقين بوجود مرض اسمه كورونا.

وكشف مدير الترصد بلحج، أن بعض الفرق الميدانية التابعة للاستجابة والترصد، تلقت تهديدات من بعض المخالطين لمنعهم من النزول، فيما يقيم آخرون مجالس عزاء بدون اكتراث.
كما أكد وجود الكثير من الصعوبات في هذا الجانب والتي تحتاج إلى تكاتف الجميع، ومنها مركز العزل الذي لا يتسع إلا لأسِّرة قليلة وعدم وجود اختصاصي في الطوارئ، بالإضافة إلى انعدام وسائل الحماية الكافية للفرق الطبية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى