152 وفاة خلال يومين بعدن بينهم 3 من كبار الأطباء

> عدن «الأيام» خاص

> قالت مصلحة الأحوال المدنية في اليمن، ومقرها عدن، إن إجمالي عدد الوفيات التي منحت بشأنها تراخيص دفن رسمية، خلال يومي الخميس والجمعة على التوالي، بلغت 152 حالة.

ونشرت المصلحة تصريحين منفصلين لرئيس المصلحة، اللواء سند جميل، موضحاً إحصائية رقمية بعدد حالات الوفاة في عموم مديريات ومناطق مدينة عدن.

وجاء في إفادة رئيس المصلحة بأن مديرية كريتر تصدرت الترتيب الأول، حيث سجلت 26 حالة وفاة منها 13 أمس الأول، وكذلك 13 أمس الجمعة. وأعلنت السلطات المحلية والمجلس الانتقالي مدينة كريتر مدينة موبوءة، وإزاء ذلك قررت إغلاقاً شاملاً للمدينة لمدة ثلاثة أيام، بدءاً من الساعة العاشرة مساء أمس الأول.

وفاة 3 من كبار الأطباء بعدن
وفاة 3 من كبار الأطباء بعدن

وحسب إفادة رئيس المصلحة، صرفت تصاريح دفن، يوم أمس، بعدد 80 حالة وفاة تشمل 61 خطاباً من أقسام الشرط دون معرفة سبب الوفاة، بالإضافة إلى 6 خطابات من المستشفيات الخاصة، و6 من مركزي العزل في مستشفى الجمهورية والأمل، و7 تراخيص من مستشفى الجمهورية والصداقة.

وأشارت بيانات مصلحة الأحوال المدنية إلى أن إجمالي الوفيات التي سجلتها، أمس الأول، بلغت 72 وفاة تقرر منح تصاريح الدفن لها بموجب خطابات أقسام الشرط بعدد 55، وكذا 7 خطابات من المستشفيات الخاصة و7 من العزل و3 من مستشفى الجمهورية.

وعلمت "الأيام" أن من بين الوفيات التي شهدتها عدن، يومي الخميس والجمعة، ثلاثة من كبار الكفاءات الطبية وهم: د. يونس أنيس استشاري جراحة المخ والأعصاب، د. إبتهال حمود استشاري النساء والولادة، ود. عادل السراري اختصاصي الأسنان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى