ارتفاع الإصابة بكورونا إلى 167 و28 متوفى معظمهم جنوبيون

> عدن «الأيام» خاص

> أعلنت اللجنة الوطنية للطوارئ اليمنية التابعة للحكومة الشرعية، تسجيل 37 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها ثلاث وفيات، ليرتفع إجمالي المصابين في البلاد إلى 167 والوفيات 28 وتعافي 5 حالات حتى أمس.

وعددت اللجنة في بيانات رقمية منفصلة، نشرتها على موقعها الرسمي "تويتر"، أن الحالات الجديدة المؤكدة بالإصابة توزعت بين 19 حالة في عدن، 2 بالضالع، 9 في حضرموت، بينها حالة وفاة، وحالة واحدة في أبين، 5 في تعز، بينها حالتا وفاة، وواحدة في مأرب.

وتظهر خارطة انتشار الإصابة في عموم المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً 9 محافظات، بينها 7 جنوبية هي: عدن ولحج وأبين وشبوة والضالع وحضرموت والمهرة، ومحافظتان شماليتان هما مأرب وتعز.

وأوضحت اللجنة أنها سجلت ‏5 وفيات لحالات إصابة مسجلة سابقاً في محافظتي حضرموت ولحج، مشيرةً إلى (4) حالات وفاة لإصابات مسجلة سابقاً في ‎حضرموت، وحالة وفاة لإصابة مسجلة سابقاً في ‎لحج.

وقالت اللجنة: "إن عدد حالات التعافي التراكمية ارتفع إلى 5 حالات، حيث سلجت (4) حالات شفاء جديدة (2) في ‎حضرموت و(2) بتعز.

وأكدت في ختام تغريداتها أن "عدد حالات التعافي التراكمية ارتفع إلى (5) حالات، وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة، منذ العاشر من أبريل، إلى 167 حالة، بينها (28) حالة وفاة و(5) حالات تعافٍ".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى