"الصحة" تستغيث بعد إعلان تريم مدينة موبوءة

> تريم «الأيام» خاص

>
أطلقت إدارة مكتب الصحة ومستشفى تريم العام، اليوم السبت، نداء استغاثة للسلطة المحلية بحضرموت، ممثلةً بالمحافظ فرج سالمين البحسني، ووكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، أ. عصام بن حبريش الكثيري، والتجار والميسورين من أبناء تريم وحضرموت، للوقوف مع المستشفى ومساندته لمواجهة تحديات جائحة كورونا.

جاء ذلك بعد إعلان تريم مدينة موبوءة بالفيروس، من خلال تصريح مدير عام مديرية تريم، المستشار القانوني خالد عوض هويدي مساء يوم الأربعاء الماضي، نتيجة تزايد حالات الإصابة بكورونا وتزايد أعداد المخالطين المقدرين بأكثر من 1000شخص.

وفي النداء أوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية تريم، د. سالم بن عبيدون، بأن مستشفى تريم بحاجة ماسة إلى أدوات السلامة المهنية للكوادر الطبية العاملة بالمستشفى، خصوصاً بعد تسجيل حالة إصابة في صفوف أحد منتسبي الطواقم الصحية العاملة بالمستشفى، مشدداً على ضرورة توافر الأدوات لمواصلة الرسالة الإنسانية وتقديم الرعاية الطبية للمرضى.

وقال مدير عام مستشفى تريم العام، أ. محمد الكاف، بأن الكوادر الطبية بحاجة لاعتماد التغذية اللازمة لها خلال فترة عملها بالمستشفى، بالإضافة للحاجة الماسة لاستئجار شقق خاصة للطواقم الطبية المغادرة من الخدمة لقضاء فترة الحجر المنزلي بعيداً عن أسرهم للحفاظ عليهم من أي مكروه، وذلك نتيجة لمخالطتهم المصابين، مشيراً إلى أن الطواقم الطبية ستتناوب على شكل دفعات أسبوعياً لتتسنى لهم مواصلة تقديم الرعاية الطبية للمواطنين.

هذا، وقد أقرت السلطة المحلية بمديرية تريم بحضرموت الوادي والصحراء ضمن الخطوات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا، بإغلاق مديرية تريم لمدة أسبوع قابلة للتمديد، وفقاً للتقارير الطبية، كما دعت المواطنين إلى التقيد التام بهذا الإجراء، لما فيه مصلحة لمواطني المديرية للتغلب على الجائحة المتفشية عالمياً.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى