رئيس انتقالي أبين يتفقد مؤسسة الكهرباء ويتابع سير عملها

> زنجبار «الأيام» خاص

>
قام رئيس القيادة المحلية لانتقالي أبين، العميد عبدالله الحوتري، اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية لمؤسسة كهرباء أبين والتقى بمديرها العام محمود مكيش، واستمع منه لنشاط عمل المؤسسة ولأهم العقبات والعراقيل التي تعترض سير عملها.

حيث قدم محمود مكيش مدير عام مؤسسة كهرباء أبين، شرحاً مفصلاً لأهم العقبات التي تعترض سير عمل المؤسسة، وكان أهمها نقص توليد الطاقة، وكذلك نقص مادة الديزل كون الكمية التي تصل غير كافية لجميع المولدات الموجودة بالمؤسسة وهي بواقع قاطرة واحدة في اليوم، والمطلوب توفر قاطرتين لتشغيل مولدات العليان وأجريكو ومولدات الإمارات، وكذلك مولد المؤسسة.

وقال مكيش: "إن المؤسسة تتكبد خسائر كبيرة بسبب شراء محولات تتعرض للعطل نتيجة الأحمال وارتفاع درجات الحرارة، حيث قامت المؤسسة مؤخراً بشراء محول بمبلغ 9 ملايين ريال، في ظل امتناع المواطنين عن سداد فاتورة الكهرباء الشهرية ولو بالنزر اليسير، ما يشكل عبئاً على كاهل المؤسسة".

وأوضح مكيش أن مشكلة الكهرباء تتمثل في نقص الديزل وعدم انتظام وصوله للمحطة، إضافة إلى سحب خط عدن أو تصفيره بين حين وآخر وزادت عملية سحب الخط خلال الفترة الماضية، مما زاد من معاناتنا ومعاناة المواطنين.

وقدم الحوتري بشرى للمؤسسة متمثلة باعتماد الإدارة الذاتية لمؤسسة كهرباء أبين 150 ألف لتر ديزل خاصة بمولدات المؤسسة في مدينة جعار و78 ألف لتر لمولدات لودر، وطالب إدارة المؤسسة بالمتابعة لهذه الكمية التي ستساعدها كثيراً في التخفيف من معاناة المواطن وتحسين ساعات التشغيل.

كما طالب الحوتري من إدارة كهرباء أبين، بمتابعة الشركة التي وردت مولدات الـ 15 ميجا الإسعافية والتي وصلت حضرموت قبل رمضان، ومعرفة أسباب عدم وصولها لأبين على الرغم من وصول مفاتيحها وتركيبها وتجهيز مواقعها في مبنى السلطة المحلية الجديد مؤخراً، للعمل على تسهيل وتأمين وصولها أبين.
وفي الختام، قدم مدير عام مؤسسة كهرباء أبين شكره وتقديره لانتقالي أبين على الجهود التي يبذلها لتحسين خدمات الكهرباء بأبين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى