الإدارة الذاتية تناقش الوضع العسكري بأبين وأزمة انقطاع الكهرباء

> عدن «الأيام» خاص

>
اجتمع اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، أمس الخميس، في مقر الجمعية بعدن، بعدد من قيادات المقاومة الجنوبية.

وفي الاجتماع الذي ضم المحامية نيران سوقي، نائب رئيس الجمعية الوطنية، والقيادي في المقاومة عبدالناصر (أبو همام) تم مناقشة الأوضاع العسكرية في الجنوب عموما وفي محافظة أبين وخاصة في منطقة شقرة والتطورات الحاصلة في الجبهة.

كما ناقش الاجتماع موضوع التهدئة التي كان من المفترض عقدها بين طرفي الصراع، والخروقات التي قامت بها قوات حزب الإصلاح، ودور المجلس الانتقالي الجنوبي في صد تلك الخروقات بمجهودات ذاتية.

هذا وقد سُلط الضوء في الاجتماع على موضوع الخدمات في الجنوب والأزمات المفتعلة فيها من قبل بعض الخلايا النائمة المحسوبة على الشرعية ودورها الحثيث في محاولة إفشال الإدارة الذاتية للجنوب من خلال حربها الشرسة والمعلنة في الجانب الخدماتي، وذلك بعد فشلها الذريع في الجانب العسكري.

كما استعرض الاجتماع الجهود التي تبذلها قيادة المجلس الانتقالي والإدارة الذاتية للجنوب في استقرار الجوانب الخدمية وخاص الكهرباء وما يتعلق بالتخلص من عمليات الربط العشوائي والتخريب المتعمد في قطاع الكهرباء وتعقب ومحاسبة كل من يثبت تورطه في الأعمال التخريبية، باعتبارها جريمة في حق الوطن والمواطن، بالإضافة إلى الممارسات التي تقوم بها الشرعية المتمثلة (بحزب الإصلاح) في حربها الخدماتية ضد المواطن الجنوبي بدرجة أساسية والإدارة الذاتية بشكل خاص، من خلال سعيها إلى منع التجار من تزويد العاصمة عدن بأي من المشتقات النفطية لتشغيل الكهرباء، وجعل المواطن الجنوبي يكتوي بلهيب صيف عدن الحار.

وأكد الاجتماع على ضرورة إيجاد علاقة بين قوات المقاومة الجنوبية والمواطنين في الأحياء السكنية للتعاون في كشف كل التلاعب الذي يحصل من قبل عقال الحارات والمسؤولين عن المديريات، لمواجهة الفساد والقضاء عليه في جميع القطاعات الخدمية وأهمها قطاعا الكهرباء والمياه التي أرهقت المواطن منذ سنوات طويلة، مؤكدا أنه بتعاون الجميع وتكاتفهم سيتم تجاوز المرحلة الصعبة والوصول إلى الغاية والهدف المنشود لكل الجنوبيين وهي عودة الدولة الجنوبية كاملة السيادة إلى ما قبل عام 90م.

وفي ختام الاجتماع تم فتح باب النقاش ووضع النقاط الأساسية والأولية من أجل تعزيز حماية الوطن والمواطن في الجنوب، وكذا لإنجاح الإدارة الذاتية التي أُعلنت بهدف حماية ثروات الجنوب من العبث بها، وضرورة التنسيق المشترك بين الأمن والمقاومة الجنوبية لإنجاح كل الخطوات والإجراءات التي تقوم بها الإدارة الذاتية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى