قوات يمنية تضبط زورقين وتأسر 8 جنود إرتيريين

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أفادت ألوية العمالقة الجنوبية والقوات اليمنية المشتركة في الساحل الغربي، فجر أمس الخميس، أن قوات يمنية سيطرت على زورقين يحملان 8 جنود إرتيريين بعد دخولهم المياه الإقليمية اليمنية في البحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم ألوية العمالقة والقوات اليمنية المشتركة العقيد، وضاح الدبيش، إن "قوات خفر السواحل اليمنية أسرت 8 جنود إرتيريين أثناء دخولهم المياه الإقليمية، بالقرب من جزيرة حنيش اليمنية، قرب مضيق باب المندب الرابط بين البحر الأحمر وخليج عدن".

وأضاف الدبيش، في بيان، أن "4 زوارق بحرية دخلت المياه الإقليمية للمرة الثانية وبعد ساعات قليلة من اختطافها أربعة صيادين يمنيين، ما اضطر قوات الحكومة للتصدي لها" والقبض على زورقين بينما فر الزورق الثالث.
وكانت حكومة الشرعية اليمنية اتهمت في وقت سابق من الأربعاء إرتيريا باختطاف أربعة صيادين من المياه الإقليمية اليمنية في البحر الأحمر.

وأوضح أنه "تم احتجاز الزورقين وعليهما 8 جنود بينهم قائد المجموعة، 4 منهم بلباس عسكري و4 بلباس مدني وجميعهم مسلحون، ومن ثم إخضاعهم للتحقيق"، مؤكداً أن الأسرى موجودون حالياً لدى قيادة خفر السواحل اليمنية "ويتم معاملتهم وفق الشرائع والقوانين الدولية التي تكفل لهم حقوقهم الإنسانية".

والأربعاء كان الدبيش قد قال إن "قوات خفر السواحل الإرتيرية دخلت المياه الإقليمية اليمنية قبالة سواحل الخوخة والمخا، على بعد 18 ميلا بحريا". واتهم تلك القوات باختطاف أربعة صيادين يمنيين واقتيادهم إلى إريتريا.
كما دعا إريتريا إلى "إعادة الصيادين اليمنيين، الذين اختطفتهم، وتقديم اعتذار، وإلا فإن القوات المشتركة وقوات خفر السواحل سترد في الوقت والمكان المناسبين".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى