مقتل قائد عسكري رفيع في هجوم للقوات الجنوبية بشقرة

> شقرة «الأيام» خاص

> لقور: سقوط قيادة شماليين في شقرة دليل أن الحرب جنوبية شمالية
> قال مصدر عسكري في المقاومة الجنوبية إن قائداً عسكرياً يتبع المنطقة السابعة قتل، أمس الأول الجمعة، خلال هجوم مضاد شنته القوات المسلحة الجنوبية على مليشيات الشرعية اليمنية، في قرن الكلاسي شرق مدينة زنجبار.

وأوضع المصدر نفسه أن رئيس شعبة التدريب بالمنطقة العسكرية السابعة، العقيد عرفات الصبري، قتل مع أحد مرافقيه خلال هجوم شنته القوات الجنوبية على مواقع للمليشيات بالقرب من قرن الكلاسي، مشيراً إلى أن الهجوم جاء رداً على محاولة تقدم نفذتها مليشيات الشرعية المسنودة بعناصر متطرفة.

وبين أن الصريع الصبري ومرافقه التابعين للمنطقة العسكرية السابعة نقلا إلى مستشفى عتق العام.
والعقيد عرفات الصبري من محافظة تعز الواقعة تحت سيطرة الجماعة الحوثية، وهو رئيس شعبة التدريب بالمنطقة العسكرية السابعة، وشارك مع مليشيات الإخوان في اجتياح محافظة شبوة شهر أغسطس 2019م.

وبعد احتلال مليشيات الإخوان محافظة شبوة اختير الصبري من قِبل اللواء ناصر الذيباني، رئيس العمليات الحربية بشبوة، لمهام تدريب مجندين في قوات الأمن الخاصة التابعة لمليشيات الإخوان في معسكر مرة.
وتعليقاً على مقتل القيادي الشمالي في شقرة، اعتبر المحلل والباحث السياسي، د. حسين لقور بن عيدان أن الحادث دليل على أن الحرب شمالية جنوبية، وأنها امتداد لحرب احتلال الجنوب التي شنها نظام صنعاء في العام 1994م.

وقال لقور، في تغريدة على حسابه "بتوير": "عندما يقتل العقيد عرفات الصبري في شقرة وهو التابع للمنطقة العسكرية السابعة أي ذمار وصنعاء وإب (ليست مكيراس) التي لم تطلق رصاصة على الحوثة والقادم من تعز التي ترزح تحت احتلال حوثي آخر، فاعلم أن حرب اليمن على الجنوب مستمرة منذ 1994م حتى يومنا"، وأضاف: "خاب مسعاهم سيعودون لأهلهم جثثاً".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى