وصول قاطرات الديزل لكهرباء لودر من الإدارة الذاتية واحتجاز إحداهن

> لودر «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
وصلت، أمس الأحد، قاطرات الديزل المقدمة من الإدارة الذاتية للمجلس الانتقالي الجنوبي، إلى محطة كهرباء لودر المخصصة لها بأبين، في إطار دعمها لحل مشكلة نقص الديزل التي تعاني منها المحطة، خلال الأيام الماضية، لتؤدي المحطة مهامها بالشكل المطلوب في ظل حر الصيف.

وكان في استقبال شاحنات الديزل رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بلودر، عباس ناصر السقاف، وسالم الربيزي رئيس الدائرة الإعلامية بانتقالي لودر.

وحسب مصادر بمؤسسة الكهرباء، فإن واحدة من القاطرات الثلاث احتجزت في منطقة امصرة، من قِبل بعض الشباب بحجة أن الكهرباء مقطوعة عنهم منذ أيام، وأن القاطرات مخصصة لمحطة كهرباء لودر وبتوجيهات صريحة من اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية والإدارة الذاتية للمجلس الانتقالي الجنوبي، وأن لا صحة لما يتردد بأن واحدة من القاطرات قد صرفت لمدينة مودية، منوها بأن هناك تحايلاً ولعبة وسخة عند تعبئة القاطرات في مصافي عدن، حيث تم التلاعب في توجيهات بن بريك، من خلال تسجيل بوزة لمنطقة مودية وعند اكتشاف ذلك الأمر تمت مراجعة شركة المصافي وتم التصحيح.

وقال المصدر: "عند دخول القاطرتين إلى محطة الكهرباء بلودر، لم نجد لا مدير الكهرباء ولا نائبة ولا مدير التشغيل، ووجدنا بعض الشباب وعند مخاطبتهم بضرورة تفريغ مادة الديزل في البراميل، أجاب أحدهم بأن جميع البراميل ممتلئة وعند محاولة الاتصال بالمدير ونائبة ومدير محطة التشغيل، كانت جوالاتهم مغلقة، ما يؤكد عدم رغبتهم باستقبال شاحنات الديزل لأنها جاءت من الانتقالي، واتضحت الصورة أن ما يجرى في مؤسسة كهرباء لودر هو ضمن مخطط لمحاربة المديرية بكافة الخدمات ومنها الكهرباء".

وتساءل المصدر: لماذا أبناء امصرة احتجزوا إحدى القاطرات المقدمة من الانتقالي الجنوبي، ولم يحجزوا قاطرة المحطة التي تمر من عندهم كل يوم، إذا كانوا يشكون من انقطاع الكهرباء في منطقتهم؟.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى