تدريب صحفيين بعدن على "صحافة التعايش"

> عدن «الأيام» وائل القباطي

>
انطلقت فعاليات الدورة التدريبية "الصحافة من أجل التعايش" التي تنفذها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، بالشراكة مع مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي (SEMC)، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي (EU)، والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ).

وتؤسس الدورة التي انطلقت لأول مرة أمس السبت منهجية التدريب الصحفي "أونلاين" في اليمن نظراً لتفشي فيروس كورونا.
وقال المدير التنفيذي لـ (SEMC) محمد إسماعيل إن "الدورة تؤسس لأمرين أولهما الصحافة من أجل التعايش وثانيهما التدريب عبر شبكة الإنترنت، وكلاهما يمثل حاجة ملحة للصحفيين وعموم مكونات المجتمع في البلد، وأنها تهدف إلى إكساب الصحفيين جملة من المهارات تتعلق بالتغطية الحساسة والتواصل غير العنيف وتعزيز قيم التعايش".

من جانبه، كشف نائب مدير مشروع دعم التعايش في اليمن، مالك عبد العزيز، أن المشروع يهدف إلي تأهيل وتدريب 100 صحفي من مختلف المحافظات اليمنية من خلال إقامة خمس دورات تدريبية، وكذا العمل على إنتاج مواد صحفية وإعلامية تعزز من قيم التعايش في المجتمع، كما سيعمل المشروع الذي ينفذ بالشراكة مع مركز الإعلام الاقتصادي على تأسيس منصة للتدريب عبر الإنترنت، الأمر الذي سيتيح للصحفيين اليمنيين مساحة أوسع للحصول على الفرص والمواد التعليمية.

ويشارك 20 صحفياً وصحفية من محافظات عدن ولحج والضالع وأبين، في الدورة التدريبية التي تهدف إلي إكساب الصحفيين اليمنيين مهارات جديدة، من شأنها تحسين مستوى التغطيات الصحفية المعززة لقيم التعايش والسلام في المجتمع.

الصحفيون المشاركون في دورة عدن الافتتاحية، وصفوا محتوى التدريب بأنه يمثل إضافة أساس للصحافة اليمنية، مشيرين إلى أنها ليست المرة الأولى التي يفاجئنا بها مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بمشاريع ملموسة الأثر تمس احتياجاتنا كصحفيين ومجتمع، وإلا لما كان هذا المركز استحق وصف المنظمة الأفضل سمعة في تنظيم وتنفيذ أنشطته المدنية الحيوية بأفضل مستوى من الجودة والجدوى.

الدورة التي يقودها مدرب الصحافة ياسين الزكري عن الجانب المهاري، وأستاذ الإعلام في جامعتي تعز والحديدة د. منصور القدسي عن الجانب الأكاديمي، تمزج بين البعدين المذكورين، وتتضمن تنوعاً في طرق وأساليب التدريب التفاعلي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى