دورة في مكافحة العدوى لمتطوعي صحة المجتمع بعدن

> عدن «الأيام» علي خميس

>
نظمت مؤسسة العطاء للإغاثة والتنمية اليوم الأربعاء دورة تدريبية في ضبط مكافحة العدوى خاصة بمتطوعي صحة المجتمع، ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لمواجهة فايروس كورونا المستجد، بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان في العاصمة عدن والتعاون مع لجنة الإنقاذ الدولية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

ويشارك في الدورة، المستمرة 3 أيام، 36 من الكادر الصحي والتطوعي من مديريتي صيرة والتواهي، يتلقون خلالها معلومات حول توعية المجتمعات القريبة من المراكز الصحية وكيفية الوقاية من الفايروس، وأهمية استخدام الوسائل الصحية اللازمة لتجنب الإصابة.

مدير عام المركز الوطني للتدريب والتأهيل بوزارة الصحة د.ريام البكري، ونائب مدير مكتب الصحة بعدن د.محمد ربيد أكدا استمرار الوزارة في تحسين وضع المجمعات الصحية في مختلف مديريات العاصمة من خلال توفير المعدات والمستلزمات الصحية والوقائية ووسائل السلامة للكوادر الطبية، وتنفيذ دورات تأهيلية وتوعوية للكادر الصحي والتمريضي والتطوعي للوقاية من خطر الإصابة بالفايروس.

ويستهدف المشروع، حسب منسق مؤسسة العطاء في عدن د.جهاد سلطان، متطوعي صحة المجتمع في 6 مديريات بثلاث محافظات (عدن، شبوة، البيضاء) في مرحلته الأولى، يتم خلاله تدريبهم على مكافحة العدوى وإدارة الحالات لمنع انتشار الفايروس بين الكوادر الطبية في المراكز والمجمعات الصحية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى