فتح مظاريف مشروع تطوير مرافق المياه والصرف الصحي بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
تم صباح اليوم الأربعاء، فتح مظاريف المجموعة الثانية لمشروع تطوير مرافق المياه والصرف الصحي بعدن، بقرض من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وتضمنت هذه المجموعة ثلاثة مشاريع للجمعيات السكنية، هي: خط ناقل لشبكة المياه، ومياه الجمعيات، والصرف الصحي للجمعيات الذي قدرت تكلفته بـ 15 مليون دولار أمريكي.

وقد بدأ الاجتماع الذي حضره مستشار وزير المياه م. نجيب محمد أحمد، ومحافظ عدن أحمد سالمين، ومدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي عدن م. فتحي علوي السقاف، ومدير مشروع تطوير مرافق المياه والصرف الصحي م. هشام عبد الجبار، بفرز العديد من الوثائق والمستندات وقيم العروض التي تقدم بها المقاولون ورجال الأعمال وتسليمها للجنة.

كما قام م. هشام عبد الجبار بقراءة وفرز العطاءات وتوثيقها بحسب العروض، مقدما شرحاً تفصيلياً عن المشروع والقوانين ودقة الوثائق. ومن المتوقع أن يتم البت في هذه المظاريف بعد عيد الأضحى المبارك، وكذا تدشين كثير من المشاريع التي تختص بإعداد الخط الناقل لشبكة المياه والصرف الصحي للجمعيات.

وعبّر محافظ عدن أحمد سالمين عن ارتياحه للعمل الدؤوب في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد، شاكرا في الوقت نفسه قيادة مؤسسة المياه والصرف الصحي-عدن والعاملين فيها؛ لما تقوم به من جهود مضنية؛ لاستمرار عمل هذا المرفق الحيوي في المحافظة.

وفي السياق ذاته، تحدث مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي عدن م. فتحي علوي السقاف عن التحديات التي تواجه المؤسسة في ظل الإمكانيات الشحيحة لديها، مشيراً إلى أهمية هذه المشاريع الحيوية التي تعزز دعم كثير من شبكات المياه والخط الناقل للمياه والصرف الصحي للجمعيات السكنية، كونها امتدادا لثلاثة مشاريع في المجموعة الأولى التي قدرت بـ 12 مليون دولار أمريكي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى