التحقيق مع مستشفى ابن خلدون بلحج على واقعة تكفين مولود حي

> الحوطة «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» إن محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي وجه أمس السبت بتشكيل لجنة من الأطباء والقانونيين المحايدين؛ للتحقيق في اتهام مواطن لإدارة مستشفى ابن خلدون بواقعة إهمال طبي جسيم لطفل حديث الولادة؛ مما تسبب له بمشاكل صحية.
وكان المواطن إياد محمد سالم جوهر، من أبناء مديرية حبيل جبر، رفع بلاغا إلى محافظ لحج ضد مستشفى ابن خلدون في واقعة إهمال طفله المولود أثناء عملية ولادته الأسبوع الماضي.
الطفل المولود
الطفل المولود

وأشار المواطن جوهر في بلاغه، اطلعت عليه «الأيام»، إلى أن المختصين في المستشفى اعتبروا الجنين مولودا متوفيا، وقاموا بعد ولادته بدقائق بتكفينه وإيداعه في السيارة لنقله إلى المقبرة ودفنه، لكنه تفاجأ في أثناء إلقاء النظرة الأخيرة على الطفل بأنه حي يرزق، فأعاده إلى المستشفى مباشرة، وأحضر طبيبا اختصاصيا بالأطفال على حسابه، بحسب البلاغ، لإجراء الفحص الطبي على الجنين.

وأوضح قائلا :"إن الطبيب من خلال الفحص أكد وجود إهمال للطفل عند الولادة، وكان بالإمكان إجراء عملية جراحية لإخراج الجنين".
والد الطفل، إياد محمد سالم
والد الطفل، إياد محمد سالم

وقال المواطن إياد جوهر إن طفله يرقد حاليا في الحضانة لإنعاش حالته الصحية مشيرا إلى أن الطفل يعاني من تشنجات وحدوث إعاقة، وقد يفارق الحياة بسبب ذلك الإهمال الجسيم الذي تسبب به الطاقم الطبي في قسم الوضع بمستشفى ابن خلدون بلحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى