أروى نابت أول رئيسة لجمعية زراعية على مستوى الوطن

> تبن «الأيام» هشام عطيري

> من المعتاد أن تعمل المرأة في مجال الزراعة، لكن من الصعب أن تتحول هذه المرأة في مجتمع ذكوري إلى مسؤولة عن جمعية زراعية تضم أكثر من 300 مزارع.
المزارعة اللحجية أروى علي أحمد نابت كسرت هذي القاعدة عندما اختارها المزارعون؛ لتكون أول رئيسة لجمعية زراعية على مستوى الجنوب العربي.

أروى نابت أول رئيسة لجمعية زراعية على مستوى الوطن
أروى نابت أول رئيسة لجمعية زراعية على مستوى الوطن

تقول أروى إنها بدأت في الزراعة منذ نعومة أظافرها، وعمرها 8 سنوات، في ظلّ أسرة تمتهن الفلاحة. أما عن توليها لرئاسة جمعية مستخدمي السيول، فللصعوبات التي واجهت الجمعية؛ مما جعل المزارعين يختارونها لتكون هي المسؤولة الأولى عن الجمعية الزراعية، وهذا ما شجعها على بذل الجهد وحل العديد من الإشكاليات التي واجهت المزارعين، وخاصة في مواسم السيول.


تطمح أروى لإيصال مياه السيول لكل الأراضي الزراعية الجدباء التي تقدر بـ300 فدان والتي لم تروى منذُ أكثر من عشرين عاماً؛ مما أدى إلى تصحرها. وهناك جهود وإجراءات يبذلها مكتب الزراعة بالتعاون مع الجمعية في إيصال المياه لبعض المناطق التي لم تصلها من قبلُ، وتأمل أن تعيد الاخضرار للحج بعد أن تحولت أراضيها إلى صحراء قاحلة.
المزارعة أروى نابت تعد النموذج المشرف للنساء في لحج والمشجع للمرأة الجنوبية على خوض غمار العمل الزراعي وتحمل المسؤولية بإنعاش القطاع الزراعي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى