"جنوبيات من أجل السلام" تلتقي قيادة انتقالي حضرموت

> حضرموت «الأيام» خاص

>
أكد د. محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بحضرموت حرص قيادة المجلس على وقف إطلاق النار والجلوس على طاولة الحوار لتنفيذ مخرجات اتفاق الرياض.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه أمس الخميس الإعلامية هدباء يزيد اليزيدي عضو مؤسس مجموعة "جنوبيات من أجل السلام"، وذلك في إطار النزولات الميدانية التي تنفذها المجموعة، وتستهدف الالتقاء بقيادات السلطة المحلية والمسؤولين بحضرموت.
وشدد محمد جعفر على أن اتفاق الرياض قد حدد ملامح المرحلة القادمة، وتضمن جملة من المحاور السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية التي تعد المخرج الحقيقي لإنهاء الحرب وتحقيق السلام في اليمن.

ولفت جعفر إلى أن المجلس الانتقالي أعطى المرأة مكانة مهمة في مشاركاته وفعالياته الجماهيرية وأنشطته المجتمعية في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، موضحاً أن المجلس سيوفر للمرأة مشاريع ودورات معينة بهدف تحسين دخلها حتى تصبح عنصراً فاعلاً مشاركاً في عملية البناء والتنمية.

وفي ختام اللقاء تطرق رئيس القيادة المحلية للانتقالي بحضرموت إلى إسهامات المجلس في مواجهة جائحة كورونا، مشيراً في هذا الصدد إلى أن المجلس قد قام بتخصيص ما قيمته 100 مليون ريال يمني لتوفير عدد من الاحتياجات والمعدات الوقائية من السوق المحلية لمواجهة آثار هذه الجائحة العالمية.

بدورها، أشادت الإعلامية هدباء اليزيدي عضو مؤسس مجموعة جنوبيات من أجل السلام بالدور السياسي والاجتماعي الذي يقوم به المجلس الانتقالي الجنوبي، مثمنةً حرص قيادة المجلس على وقف إطلاق النار تمهيداً للانخراط في حوار سياسي على أساس اتفاق الرياض الهادف إلى إحلال السلام في ربوع بلادنا.
وأكدت هدباء اليزيدي أن مجموعة جنوبيات من أجل السلام تضع نصب عينيها على تحقيق ونشر السلام حتى ينعم المواطن في كل شبر من هذا الوطن بنعمة الأمن والاستقرار.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى