تشييع العميد يسري الحوشبي بموكب جنائزي مهيب

> المسيمير«الأيام» خاص

> ألوية الدعم والإسناد:لا ثمن لدماء شهدائنا إلا تحرير كامل تراب الجنوب
>شُيّع اليوم الأحد في موكب جنائزي مهيب، جثمان الشهيد البطل العميد، يسري عبده حزام محمد العمري الحوشبي قائد اللواء العاشر صاعقة، الذي استشهد أمس السبت متأثرا بإصابته في معركة اجتثاث الإرهاب بمحافظة أبين.
وانطلق موكب التشييع من هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي بالعاصمة عدن حتى مسقط رأس الشهيد في مديرية المسيمير بمحافظة لحج.

ألوية الدعم والإسناد:لا ثمن لدماء شهدائنا إلا تحرير كامل تراب الجنوب
ألوية الدعم والإسناد:لا ثمن لدماء شهدائنا إلا تحرير كامل تراب الجنوب

وحمل المشيعون، يتقدمهم اللواء سالم عبدالله السقطري الأمين العام المساعد لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي واللواء محسن سالم عسكر المستشار العسكري لرئيس المجلس وعدد من القيادات العسكرية والمدنية، جثمان الشهيد ملفوفا بعلم الجنوب بمصاحبة الفرقة النحاسية التي عزفت الموسيقى الجنائزية الحزينة ثم أدّوا الصلاة على روحه الطاهرة قبل مواراته الثرى في مقبرة قرية مكيديم بمديرية المسيمير بمحافظة لحج.

تشييع العميد يسري الحوشبي بموكب جنائزي مهيب
تشييع العميد يسري الحوشبي بموكب جنائزي مهيب

 وعقب موارة الشهيد الثرى أدت قيادة المجلس وقادة القوات المسلحة والأمن واجب العزاء لأسرة وذوي الشهيد، سائلين المولى أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
من جانبها نعت ألوية الدعم والإسناد، الفقيد الحوشبي، وجاء في بيان النعي  «إن ألوية الدعم والإسناد، وهي تنعي القائد الحوشبي، تؤكّد أن القوات المسلحة الجنوبية خسرت قائدا فذا وثائرا صلبا لم تنل منه عنجهية الاحتلال، لكننا في المقابل كسبْنا وأكسبنا جنودنا في الميدان عقيدةً عسكرية تعلي شأن الوطن على ما سواه من المناصب والمكاسب.. عقيدة لن تكون إلا منتصرة مهما كَثُرَ الأعداء ومهما تكالبت مليشيات الإرهاب وتحالفت ضدنا.. عقيدة تؤمن بأن كل قطرة دم تُقدّم في جبهات العز ماهي إلا قربان نحو الحرية والكرامة والاستقلال».


وأضاف البيان« يا ميامين قواتنا المسلحة في أبين وشبوة وحضرموت والمهرة والضالع ثقوا أن بيارق النصر بدأت تلوح في الأفق، وأن استعادة دولة الجنوب آتية لا محالة، فلا ثمن لهذه الدماء إلا استقلال الجنوب، ولا مشاريعَ تقر أعين شهدائنا الأبرار إلا طرد المحتل وكسر شوكته وإذلاله نظير ما اقترفه في أرضنا من استبداد واستكبار وتشريد وتجويع لأهلنا على تراب الجنوب كافة..


يا مغاوير قواتنا الباسلة كونوا على يقين أن العدو بات ينازع لحظاته الأخيرة، ولم يبقَ لنا إلا قيل من الصبر والصمود، حتى تكلل تضحيات شهدائنا بالهدف الذي رسمته لنا دماؤهم.. ثقوا أن العدو يموت ألف مرة مع استشهاد قائد منا خوفا وغيرةً، فرجالنا يفضلون الشهادة ومرتزقتهم ممن يوصفون بالقادة يستسلمون ويخرون راكعين تحت رحمة قواتنا؛ لأن لا قضية لهم ولا مشروع يقاتلون من أجله، فشتان بين قائدنا الراحل يسري الحوشبي وبين كثيرٍ من قياداتهم الذين ولوا الأدبار وفضلوا الحياة ليقعوا في الأسر».
وختم البيان« لا يسعنا إلا أن نترحم على روح شهيدنا المغوار سائلين الله أن يتقبله ويكرمه بمنزله الشهداء والصديقين، ويلهم أهله وذويه والجنوب عامة الصبر والسلوان.. إن لله وإنا إليه راجعون».


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى