مؤسسة بن حبريش تنفذ دورة توعوية بسيئون

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

> انطلقت صباح اليوم الإثنين دورة تدريبية توعوية حول خطر تفشي فايروس كورونا وكيفية الوقاية منه في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.
وتنظم الدورة مؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية، وذلك ضمن مشروع الاستجابة المجتمعية لكوفيد- 19 الذي تنفذه في خمس من مديريات الوادي (تريم ساه سيئون شبام والقطن) بتمويل من منظمة الهجرة الدولية.

ويتلقى 20 شابا وفتاة من متطوعي مديرية سيئون على مدى يومين مفاهيم ومعارف علمية حول كورونا وخطورته وطرق انتشاره والوقاية منه من قبل مدرب الدورة د.عبدالباسط الزبيدي، بهدف رفع الوعي الصحي لدى الشباب حول الفايروس، ليسهموا بدورهم في نقل المعلومات إلى مجتمعاتهم عبر الملتقيات والمنتديات والمنظمات والمؤسسات الشبابية.

وشكر المدير العام لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل د.عبدالله رمضان باجهام مؤسسة الشهيد بن حبريش لتنفيذها مشروع الاستجابة المجتمعية لكوفيد- 19 المتميّز من مؤسسة متميزة في وادي حضرموت، مشيرا إلى أن المؤسسة تأمل بتنفيذها لهذا المشروع أن تصل إلى منظمة دولية كمنظمة الهجرة، متمنيا أن يسير نشاط المؤسسة بنفس الوتيرة والهمة والنوعية.

وأكد باجهام أن للسلطة المحلية ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء ومنظمات المجتمع المدني دورا ملموسا برغم قلة الإمكانيات في مواجهة الفايروس، داعيا المتدربين إلى أخذ الدورة ومعطياتها بجدية ونشاط، ليكون أثرها ملموسا في المجتمع ليس على صعيد سيئون فحسب بل على مستوى الخمس المديريات المستهدفة في المشروع.

من جانبها أكدت المدير التنفيذي لمؤسسة الشهيد بن حبريش عبير بن غودل بأن الحديث عن كوفيد- 19 أصبح حاجة ملحة وضرورة، كونه وباء عالميا ويحصد كثيرا من الأرواح، لهذا فالوعي الصحي لدى المواطن حول هذا الوباء سيقلل من الإصابة، خاصة في ظل الظروف الصعبة والعصيبة التي يشهدها بلدنا ويتحمل أعباءها المواطن الذي "نسعى لمساعدته وحمايته من خلال تكثيف النشاط في الجانب التوعوي".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى