الأجهزة الأمنية تواصل حملة إزالة العشوائيات والتعديات بالمنصورة

> عدن «الأيام» علاء بدر

>
أزالت صباح اليوم الإثنين حملة دك العشوائيات والتعديات التي يرعاها محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة الكثير من المباني غير المرخصة، بإشراف ميداني لكمال مطلق الحالمي قائد الحزام الأمني في قطاع المنصورة.


وبعد إقرارها من قِـبَـل قسم العوائق والمخالفات التابع لمكتب وزارة الأشغال العامة والطرق في مديرية المنصورة، واصلت الحملة عملها لليوم الرابع على التوالي؛ لإزالة الأكشاك المَحَالّ والمساحات المخالفة للقانون بقيادة أمنية للقائد كمال الحالمي، وتحت حماية أمنية متنوعة اشترك فيها كل من الحزام الأمني قطاع المنصورة، وكتيبة الاحتياط الأولى بقيادة كامل الخالدي، وكتيبة الاحتياط الثانية بقيادة كمال الحالمي، وكتيبة الاحتياط الثالثة بقيادة خلدون بافخسوس، وقسم شرطة المنصورة بقيادة العقيد حسين صالح مسهر.

الأجهزة الأمنية تواصل حملة إزالة العشوائيات والتعديات بالمنصورة
الأجهزة الأمنية تواصل حملة إزالة العشوائيات والتعديات بالمنصورة

و أكد كمال الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة أن المواطن هو رديف الحزام الأمني والشرطة في مكافحة الظواهر السلبية التي أثرت بشكل كبير على الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأضاف قائد حزام المنصورة أن قيام المخالفين ببناء مَحَالّ غير مرخصة أدت إلى ضعف في إمدادات مياه الشرب التي لم يعد المواطنون يستفيدون منها في منازلهم، وبات مُـلاك تلك المَحَالّ يستأثرون بها لأنفسهم من خلال توصيلات أنابيب مياه غير قانونية، جعلت من مياه الشرب منعدمة لدى الناس وهو ما أثقل كاهلهم.


من جهتهم، قام رجال مرور المنصورة بتغيير مسار السيارات وإيجاد طرق بديلة للسائقين تجنباً لحدوث ازدحامات مرورية قد تعيق أداء الحملة بحضور الملازم أول خالد سعيد أحمد قردش مسؤول مرور المنصورة.
ولفت القائد كمال الحالمي في تصريحه لوسائل الإعلام إلى أن معظم المباني المستحدثة التي استحقت الإزالة تسحب التيار الكهربائي بطريقة غير قانونية عن طريق الأسلاك التي يقوم المخالفون بتوصيلها من أعمدة الكهرباء عشوائياً، وهو الأمر الذي جعل من سكان قطاع المنصورة يعانون الويلات من انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة بسبب إمدادات تلك المَحَالّ والمباني المخالفة.


ودعا قائد كتيبة الاحتياط الثانية المواطنين إلى الالتزام بالقانون في كافة مناحي الحياة لكي نعيد بناء دولة الجنوب وفق أسس متينة يسودها النظام والعدل.


وعند تنفيذ هذه الحملة، بدا أن العديد من المواطنين الذين تمت إزالة محلاتهم العشوائية أيدوا إقامة الحملة عندما وجدوا أنها تسير وفق مخطط رسمي واحد، لا تحيد عنه، وعمَّـت كل من كان مخالفاً في طريقها دون تمييز أو تفرقة بين أحد.
وكان عمال ميدانيون تابعون لصندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن يقومون بتنظيف مخلفات الهدم تباعا بعد كل عملية إزالة، وعملوا على  نقل المخلفات التي سهَّـلت حركة المواطنين بانسيابية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى