الحراك الثوري: لغة الانتقالي الجديدة تقدم مهم نحو إذابة الحواجز

> عدن «الأيام» خاص

> أثنى الناطق الرسمي للمجلس الأعلى للحراك الثوري المحامي أرسلان السقاف أمس السبت على ما جاء في حديث رئيس فريق المفاوضين بالمجلس الانتقالي د.ناصر الخبجي، عضو هيئة رئاسة المجلس، في لقائه بنائب السفير الأمريكي بالرياض الخميس الماضي.

واعتبر السقاف حديث الخبجي بشأن أهمية مشاركة المكونات الجنوبية مع المجلس الانتقالي في مصير الجنوب "تقدما مهما في فكر المجلس الانتقالي الذي ظل منغلقا ويدّعي التمثيل الحصري".

ودعا السقاف في تصريح صحفي أرسله أمس لـ«الأيام» إلى أهمية "أن تتحول هذه اللغة الجديدة إلى سلوك عام لدى كافة قيادات الانتقالي وأنصاره في هذه المرحلة المعقدة التي يمر بها الجنوب وتتطلب طي صفحة الحروب والتناحر الجانبي وتضميد الجراح وفتح صفحة جديدة أساسها الاعتراف ببعضنا البعض".. مشددا على "أهمية إذابة الحواجز وإسقاط الاستعلاء والقبول ببعضنا البعض، بعيدا عن التهم الجاهزة التي كانت ولازالت سببا في فرقة الجنوبيين".

وأكد السقاف على ترحيب المجلس الثوري بهذه اللغة، وأعرب عن أمله بأن لا تكون "لغة وقتية في إطار ما يعرف بـ(التكتكة) وعلى طريق الانفتاح الجنوبي الذي تعطل كثيرا".

وكان الخبجي التقى الخميس الماضي في الرياض نائب سفير الولايات المتحدة الأمريكي السيد جنيد جاي منير، وجرى بين الطرفين بحث اتفاق الرياض كنقطة انطلاق نحو عملية السلام الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة. نص الخبر ص 4

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى