الحكومة: عودة تدفق الإيرادات للمركزي وإطلاق الأموال هو الحل لأزمة الرواتب

> الرياض «الأيام» عن سبأنت

>
ذكرت الحكومة الشرعية في اليمن، بأنها وفي ظل المشاورات التي ترعاها المملكة العربية السُّعُودية، تبدي حرصا كبيرا من أجل التسريع بتنفيذ اتفاق الرياض، موضحة انه هذا الحرص من الحكومة يقابل بخطوات تصعيدية غير مبررة من قبل المجلس الانتقالي لعرقلة ذلك.

جاء ذلك في اجتماع استثنائي عقدته اليوم الثلاثاء بمدينة الرياض، الحكومة الشرعية لليمن برئاسة د. معين عبدالملك، رئيس مجلس الوزراء وتم خلاله وفقا لوكالة سبأ النسخة الشرعية استعراض تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية في الجوانب السياسية والعسكرية والاقتصادية والصحية، على ضوء المستجدات الأخيرة.

وعبر الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء عن استغرابه لما وصفه بـ"المغالطات التي احتواها البيان الأخير الصادر عن ما يسمى الإدارة الذاتية، مطالباً بإلغاء الإدارة الذاتية وكل ما ترتب عليها وعدم التدخل في أعمال مؤسسات الدولة بشكل كامل والمضي نحو  تنفيذ اتفاق الرياض.

وحول مشكلة تأخير صرف الرواتب أكد المجلس، أن رواتب القطاع المدني ومعاشات المتقاعدين المدنيين والعسكريين قد تم دفعها حتى نهاية شهر يونيو الجاري 2020م، رغم إيقاف تدفق الإيرادات إلى البنك والاستيلاء على حاويات الأموال، لافتا إلى أن الحكومة وبتوجيهات رئيس الجمهورية تعمل جاهدة من أجل توفير رواتب الجيش والأمن في مختلف المناطق العسكرية.

وأوضح المجلس أن عودة تدفق الإيرادات إلى البنك وإطلاق حاويات الأموال، هي الحل الجذري لهذه الأزمة المؤسفة، مؤكدا ان هذا التصعيد لا يمكن فهمه إلا انه توجه يستهدف عرقلة الجهود المبذولة من أجل العودة إلى تنفيذ اتفاق الرياض، ومحاولة للزج بمؤسسة البنك المركزي في صراع لا يخدم سوى القِوَى الانقلابية، وسوف تنعكس آثاره على العملة والاقتصاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى