"الطلاب المتفوقين بعدن" تنظم محاضرة عن الأوبئة

> عدن «الأيام» خاص

>
نظمت مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن اليوم الأربعاء محاضرة توعوية بعنوان "الأوبئة الفتاكة ودور المجتمع مؤسسات وأفراداً في التصدي لها" للبروفيسور. صالح سعيد الدوبحي خبير الوبائيات الدولي بمنظمة الصحة العالمية.

واستعرض البروفيسور الأوبئة الفيروسية المتفشية في بلادنا، وأبرزها 6 أوبئة تنقلها حشرات أنثى البعوض كالملاريا وحمى الضنك والدفتيريا و(المكرفس) والكوليرا، إضافة إلى أمراض أخرى لا زالت تشكل أخطاراً، وتسرب بعضها من أفريقيا كحمى الوادي المتصدع، وحمى غرب النيل، وداء الكلب، وداء الفيل، والتهابات الكبد الفيروسية.


وتطرق الدوبحي إلى المخاطر الحالية التي يواجهها العالم وبلادنا خاصة من انتشار جائحة كورونا، مضيفاً أن خطر فيروس كورونا لازال قائماً.

واستنكر الدوبحي الادعاءات التي تتحدث عن انتهاء كورونا ببلادنا، مؤكداً أن الإحصائيات المعلنة رسمياً عن عدد المصابين بكورونا لا تمثل العدد الحقيقي لإجمالي المصابين بالبلد، بسبب عدم توفر وسائل وإمكانيات الكشف، وضعف عملية الترصد الوبائي، داعياً الجهات المعنية ووسائل الإعلام للاضطلاع بدورها الوطني والإنساني بالتوعية من فيروس كورونا، وسبل الوقاية منه، والعمل على كبح وتصحيح المعلومات المظللة التي تنتشر بمواقع التواصل الاجتماعي.

ودعا البروفيسور صالح الدوبحي في ختام محاضرته الجهات المختصة إلى وضع أولويات سريعة بخططها لمجابهة الأمراض الفيروسية المنتشرة ببلادنا، وإنشاء مركز للأبحاث والترصد الوبائي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى