مناقشة مستوى التنسيق بين المنظمات ووزارة التخطيط

> عدن «الأيام» خاص

>
ناقش الوكيل المساعد لوزارة التخطيط والتعاون الدولي منصور زيد أمس الخميس مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد عبدالرحمن إسماعيل، ورئيس الوحدة التنفيذية للنازحين د. نجيب السعدي ناقش مستوى التنسيق والتعاون بين اللجنة والوحدة التنفيذية فيما يتعلق بالتدخلات الإنسانية.

ووقف الاجتماع أمام الإشكالات التي تعيق تنفيذ البرامج والأنشطة بسبب غياب التنسيق بين الجانبين، والعمل على تقليل الفجوة، وتنظيم التدخلات خاصة التي تستهدف النازحين بإشراف وزارة التخطيط.

وأكد الوكيل زيد على دور الوزارة في دعم المنظمات لإنجاح تدخلاتها، مثمناً دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مجال النازحين والأسرى والمعتقلين بسبب الحروب. كما أشاد بجهود الوحدة التنفيذية، والتسهيلات والمساعدات التي تقدمها للنازحين.

وشدد زيد على اللجنة الدولية والوحدة التنفيذية بوضع آليات عمل واضحة وشفافة تضمن وصول المساعدات إلى مستحقيها بالشكل الصحيح.
بدوره، تحدث مدير عام المنظمات الدولية ووكالات الأمم المتحدة أحمد الجاوي عن طبيعة عمل المنظمات والأنظمة والاتفاقات، وعلاقة المنظمات بوزارة التخطيط فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع، وأهمية التنسيق والالتزام بالنظام والقانون واللوائح الحكومية المنظمة لعمل تلك المنظمات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى