خبير اقتصادي: المركزي يصرف مليارات لـ4 محافظات لا تورد إليه فلساً

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
استغرب خبير اقتصادي من صراخ البعض إزاء توقف محافظة عدن عن توريد جزء من إيراداتها إلى البنك المركزي اليمني، في وقت ترفض فيه 4 محافظات، هي مأرب، الجوف، المهرة وشبوة توريد أي مبلغ إلى البنك منذ عام 2015م.

وفي منشور كتبه على حسابه في موقع فيس بوك، قال د. مساعد القطيبي: "منذ 2015م لم تورد محافظة مأرب فلساً واحداً من إيراداتها إلى البنك المركزي بعدن، ومع ذلك، يتم إرسال عشرات المليارات من الريالات شهرياً إليها من البنك في عدن".

وأضاف: "وعلى غرار مأرب، تمردت محافظات أخرى على البنك المركزي اليمني، ومنها الجوف والمهرة، ناهيك عن المحافظات غير المحررة في الشمال، وجميع هذه المحافظات (المتمردة وغير المحررة) تتسلم من البنك المركزي بعدن عشرات المليارات من الريالات شهرياً".

وأوضح: "واقع الحال في عدن يختلف كلياً عن تلك المحافظات، فبمجرد أن توقفت عدن عن توريد جزء من إيراداتها إلى البنك المركزي، ووردتها إلى البنك الأهلي اليمني وفقاً لقرار الإدارة الذاتية للجنوب، أقاموا الدنيا عليها ولم يقعدوها، وتكالب عليها كل من في الشرعية من حكومة ومحكومين، وأقدموا على معاقبتها بشتى أنواع العقاب الجماعي".

وخلص د. القطيبي إلى القول: "ورغم خطورة وسوء الأوضاع في عدن والمحافظات المجاورة لها، إلا أن ذلك لم يزدها إلا صمودًا وثباتًا".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى