"مؤسسة خليفة" تشكل فريقاً احترافياً للدفاع المدني بسقطرى

> سقطرى «الأيام» متابعات

>
شكلت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية فريقاً احترافياً للدفاع المدني في أرخبيل سقطرى، وذلك ضمن المساعي الرامية إلى تحقيق الاستقرار في الأرخبيل وتطبيع الحياة.

ويعد فريق الدفاع المدني في الأرخبيل أحد الإنجازات التي تفخر بها سقطرى، لما يمثله من أهمية كبيرة في إنقاذ الأرواح، والتخفيف من الأضرار المادية والبشرية الناجمة عن الحرائق والكوارث في حال حدوثها، إذ حظي الفريق باهتمام كبير، بدءاً من تأهيل أعضائه إلى تزويده بعربات الإطفاء والإنقاذ والمعدات والتجهيزات الفنية الأخرى التي كان لها دور فاعل وبارز في السيطرة على عدد من الحرائق التي نشبت مؤخراً في المزارع والمنازل والأماكن العامة في سقطرى.

وحرصت المؤسسة على أن يكون فريق الدفاع المدني موجوداً بشكل دائم بمقره الذي جرى إنشاؤه وتجهيزه فيه، وذلك كجزء من نشاط المؤسسة الإنساني والخدمي الذي يهدف إلى إنقاذ حياة المدنيين، والمحافظة على ممتلكاتهم.

كما ساهمت المؤسسة في تعزيز خدمات الدفاع المدني والسلامة في مطار سقطرى الدولي عبر تأهيل الفريق العامل في المطار، ورفده بالآليات والمعدات والتجهيزات الحديثة للقيام بواجبه، حيث شهد المطار خلال الفترة الماضية عدداً من التدريبات على إطفاء الحرائق وإنقاذ ركاب الطائرات في حال حدوث أي طارئ.

وفي سياق متصل، تسلمت السلطات الصحية في العاصمة عدن شحنة مساعدات طبية جديدة مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة استمراراً للجهود الإغاثية والإنسانية الداعمة لقطاع الصحة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمرضى في ظل تفشي الأوبئة والفيروسات.

واحتوت المساعدات الطبية كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية التي تسهم في الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية والخدمات المقدمة للمرضى، حيث يجري التحضير لتوزيعها على المستشفيات والمرافق الصحية في عدن، ضمن خطة أعدها برنامج الإمداد الدوائي.

وقدمت مديرة برنامج الإمداد الدوائي د. سعاد ميسري شكرها لدولة الإمارات على استمرار جهودها الإغاثية في دعم القطاع الصحي، موضحةً أن برنامج الإمداد تسلم مساعدات طبية سابقة مقدمة من الأشقاء في دولة الإمارات، خصوصاً مع انتشار وتسجيل حالات مؤكدة مصابة بكورونا في عدن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى