قانونية لحج: تبن تتعرض لأكبر عملية بسط على أراضيها

> تبن «الأيام» خاص

>
كشف مدير عام الشئون القانونية بمحافظة لحج محمد فضل عبد المجيد في تصريح أمس الأربعاء لـ«الأيام» عن تعرض أراضي مديرية تبن، والتي تعد كبرى مديريات المحافظة، لأكبر عملية استيلاء وزحف على أراضيها وخاصة في المناطق الغربية المحاذية لحدود مديرية طور الباحة رغم تحديد حدود أراضي المديرية، بحسب القرارات والقوانين التي حددت نطاقا جغرافيا لكل مديرية بالمحافظة.

وقال محمد فضل إن ما يحدث لأراضي تبن من عملية زحف واستيلاء وبسط من قبل بعض الجهات والأشخاص خارج المديرية "يواجه بصمت مطبق من قبل قيادة السلطة المحلية في المديرية والمحافظة".

وأوضح أن "حرم جامعة لحج تعرض هو الآخر لعملية استيلاء وبسط في إطار الهجمة الشرسة على أراضي تبن"، مشيرا إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة شكلت لجنتين لقضايا الأرض إلا أنها لم تمارس عملها منذ أكثر من 6 أشهر بسبب تنصل رؤساء تلك اللجان عن مسئولياتهم.

وقال مسؤول قانونية لحج "إن مشكلة الاستيلاء والبسط على أراضي تبن المحاذية لمديرية طور الباحة لازالت مستمرة، والصراع المسلح مستمر في تلك المناطق من قبل المعتدين".
إلى ذلك أوضح مصدر محلي مسئول بلحج أن مشكلة الأراضي تعد قنبلة موقوتة بدأت مشكلتها منذ العام 1994م، مؤكدا أن السلطة المحلية غير قادرة على حل تلك الإشكاليات إلا من خلال إصدار التوجيهات بالتوقيف لأي أعمال بناء في مناطق النزاع، والتوجيه للمتنازعين باللجوء إلى القضاء وإصدار أحكامها النافذة، حد قوله.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى