قبيل الاحتشاد الجماهيري لتأييد الإدارة الذاتية.. هادي يلتقي محافظ المهرة

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
شدد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على أهمية تظافر جهود جميع أبناء محافظة المهرة (سلطة محلية ومجتمع مدني وشخصيات اعتبارية بمختلف ركائزه ونسيجه الاجتماعي) على توحيد الصف والجهود لإعلاء مكانة محافظتهم.

وذكرت وكالة سبأ (التابعة للشرعية) أن الرئيس هادي استقبل أمس الأربعاء في مقر إقامته بالرياض محافظ المهرة محمد علي ياسر؛ وأطلع محافظ المهرة الرئيس على المشاريع التي تم تنفيذها، أو التي لا تزال في طور التنفيذ، والملامسة لاحتياجات المواطن الأساسية في قطاعات التنمية ومعالجة تطلعاتهم وهمومهم.

ويأتي اللقاء قبيل احتشاد جماهيري دعت له قيادات ونشطاء بالمجلس الانتقالي الجنوبي لتأييد الإدارة الذاتية المزمع تنظيمه بعد غد السبت في الغيظة عاصمة محافظة المهرة.

ودعا هادي محافظ المهرة إلى العمل بروح الفريق الواحد؛ كي تظل المهرة على الدوام "محافظة الأمن والاستقرار والسلام، ومأوى وحاضن جموع أبناء اليمن، وبعيدة كل البعد عن ما يقلق أمنها واستقرارها، ومواجهة التحديات الأمنية وعمليات التهريب ومكافحة الإرهاب".

وأكد الرئيس اهتمام الدولة بمحافظة المهرة، وتقديم كافة الدعم والتسهيلات لقيادتها للاضطلاع بمهامهم ومشاريعهم المرصودة مشيدا بالجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية في الاهتمام بالخدمات وتعزيز البنى التحتية والاهتمام بأحوال ومصالح أبناء المحافظة.

كما أكد الرئيس على أهمية تعزيز الأمن والاستقرار وتجاوز التحديات باعتبار الأمن من الأسس التي تتطلبها عملية التنمية لتعويض أبناءها عن عقود من الحرمان والانطلاق صوب التنمية والاستثمار.

واطلع على جملة من المشاريع التي ينفذها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بالتنسيق مع السلطة المحلية في المهرة، مشيدا بمستوى التنسيق والتكامل مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية وجهودهم في المحافظة.

من جانبه عبر محافظ المهرة عن تقديره لرئيس الجمهورية؛ لاهتمامه الدائم بمحافظة المهرة ومتابعته وتوجيهاته الكريمة لأوضاعها واحتياجاتها التي شملت مختلف مناحي الحياة وخدمات التنمية، والتي سيكون لها الأثر الملموس خلال الفترات القادمة من خلال جملة المشاريع الممنوحة من الدولة أو بدعم من الأشفاء في المملكة العربية السعودية.
وخلال اليومين الماضيين أعادت ما يسمى بلجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة التي تمولها قيادات مقربة من دولة قطر التلويح باستئناف احتجاجاتها ضد التحالف العربي إن أقام المجلس الانتقالي الجنوبي فعاليته الجماهيرية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى